الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطوُّر لمكافحة كورونا.. ابتكار خوذة لتنقية الهواء مزودة بمكبرات صوت وبلوتوث

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 01:41 م

أطلقت شركة “فالهالا للتصاميم الطبية”، ومقرها أوستن بولاية تكساس الأمريكية، المنتج الذي أطلقت عليه اسم “إن إي-1” “NE-1″، وهو أشبه بخوذة الدراجات النارية.

والخوذة مزودة بنظام تنقية للهواء يعمل بالطاقة، وتحتوي على ميكروفونات ومكبرات صوت داخلية وخارجية، بحيث يمكن لمن يرتديها التحدث بسهولة مع الأشخاص المحيطين به، كما تحتوي على نظام صوتي بتقنية البلوتوث، تمكنك من إجراء مكالمة هاتفية أو الاستماع إلى الموسيقى.

 ويعتقد مايكل هول، الذي تبيع شركته خوذة تسمى “إير Air” مزودة بجهاز تنفس صناعي، أن هذه الخوذ ستحظى بشعبية على المدى الطويل لدى الأشخاص الذين يحاوطهم القلق بشأن جودة الهواء.

ويقول أحد مسؤولي البيع بشركة “هول لابس Hall Labs”، إن الشركة باعت 3000 خوذة حتى الآن، كما تعكف حاليا على ابتكار المزيد من الخوذ عالية التكنولوجيا، بحيث يمكن أن يتحول حاجز الخوذة، إلى شاشة، يستطيع المستخدم من خلالها مشاهدة مقاطع فيديو.

5 خطوات للسيطرة على الشهية أثناء القلق

ويقول مايكل: “بالنسبة لرحلات السفر جوا، سنتمكن من ابتكار شريحة (للخوذات) تعمل سماعات عازلة للضوضاء، نعتقد أن ثمة سوقا لهذا النوع من الراحة النفسية”.

هل هذه الخوذات مبالغ فيها أكثر من اللازم؟

وعلى الرغم من ذلك، سواء كانت الخوذة للحماية من الفيروسات التي ينقلها الهواء أو لتنقية الهواء، تقول “ناتاشا دوين”، التي تصنع شركتها “أوكتو لأجهزة السلامة” أقنعة للوجه، ومقرها ولاية فلوريدا الأمريكية، إنها تلاحظ ذلك، وتضيف: “بالرغم من تمتع الخوذات بمميزات متعددة إلا أنها تعتمد على نظام تنقية الهواء بالبطاريات التي يمكن أن تعطل وتسبب مشكلة خطيرة”. 

كما حذرت “ناتاشا ” من ضرورة تنظيف الخوذات جيدا قبل كل استخدام. 

وتقول “سوزان فام”، المدير الطبي لفريق الاستجابة لكوفيد-19 بمستشفى “ويس” التذكاري في ولاية شيكاغو الأمريكية: “يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الخوذ الرائعة تكافح كوفيد-19 بفاعلية أم لا، نظرا لعدم توافر أبحاث كافية بشأنها حاليا”.

 وتضيف: “سيخلق ذلك انقساما مجتمعيا بين أولئك الذين يستطيعون شراء شيء يبدو أنه قد يحميهم أكثر، وأولئك الذين لا يستطيعون”.

وعلى الرغم من ذلك تعتقد أن الخوذ ستباع بشكل جيد، مقابل الثقة التي تمنحها لمن يرتديها والحماية الفعلية التي توفرها.

وتقول فام: “عموما، كان الوباء طبيا في المقام الأول، لكنه أصبح نفسيًا أيضًا بكل تأكيد”.

وتتراوح تكلفة الخوذ الثلاث المذكورة سابقا بين 149 و379 دولارا، لكن لم يحصل أي منها على شهادة، وعلى الرغم من ذلك تقول كل شركة من الشركات الثلاث إنها تقترب من المراحل النهائية.

تابع مواقعنا