الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة طنطا: استراتيجية للنهوض بـ”البحث العلمي” وربطها برؤية مصر 2030

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 07:52 م

أعلن الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، أن هناك خطة استراتيجية للنهوض والارتقاء بمنظومة البحث العلمي بقطاع الدراسات العليا بجامعة طنطا لمدة خمس سنوات.

جاء ذلك خلال ترأسه للاجتماع الشهري لمجلس شئون الدراسات العليا، والذي عقد اليوم بمقر إدارة الجامعة بحضور وكلاء كليات الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأوضح نائب رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تسير بخطى ثابتة نحو تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية وتحقيق رؤية مصر 2030، مؤكدًا سعى الجامعة، برئاسة الدكتور عماد عتمان، نحو تعزيز منظومة البحث العلمي وتحقيق التنافسية والتميز والابتكار، وتسخير إمكانيات الجامعة بما يضمن إحداث طفرة فى قطاع البحث العلمي لخدمة وتنمية المجتمع.

وأضاف الدكتور كمال عكاشة، أن الخطة الاستراتيجية للجامعة “2020 – 2025” تتضمن عدة محاور منها التوسع في برتوكولات التعاون مع المؤسسات ذات الصلة الاقليمية والدولية، زيادة الدعم المالي المقدم للبحث العلمي، التوسع في الشراكات بين الجامعة والقطاعات الاقتصادية، تعظيم الاستفادة من برتوكولات التعاون مع وزارة التعليم ودور النشر، فضلًا عن تعزيز النشر العلمي في مجلات دولية محكمة في المجالات المختلفة.

“البحث العلمي” تعلن فوز جامعة مصر بالمركز الثاني في مسابقة “بنك الابتكار”

نائب رئيس جامعة طنطا: عيادات طبية لمجابهة “كورونا” بجميع الكليات

تابع مواقعنا