الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط سيدة ببورسعيد لإدارتها كيانا تعليميا وهميا للنصب على الشباب

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 01:58 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط سيدة في محافظة بورسعيد؛ لإدارتها كيانا تعليميا وهميا واستغلاله فى النصب والإحتيال على الشباب راغبى الحصول على شهادات دراسية.

ووردت معلومات الى فرع الإدارة بمنطقة القناة وسيناء، تفيد بإدارة إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة العرب بمحافظة بورسعيد لكيان تعليمى وهمى بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة الشرق ببورسعيد، وإتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى مجال الإحتيال على الطلبة راغبى الحصول على شهادات جامعية بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية.

وشملت المعلومات، ان المذكورة، نظمت دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكنت خلالها من إستقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن بورسعيد تم إستهداف المتهمة المذكورة، حيث أمكن ضبطها بمقر الكيان الوهمى المشار إليه، وعثر بحوزتها على عدد من إستمارات التقديم بأسماء أشخاص مختلفة مرفق بها عدد من الأوراق الشخصية، نماذج الإمتحانات والمواد التعليمية وجداول الدراسة والمحاضرات، إقرارات كتابية بأسماء أشخاص مختلفين، عدد من شهادات التقدير بأسماء أشخاص مختلفة تفيد إجتيازهم دورات مختلفة، مجموعة من الكشوف بأسماء المتقدمين للدراسة بالأقسام المختلفة بالأكاديمية والمبالغ المالية المحصلة منهم .

كما أمكن ضبط جهاز حاسب آلى “لاب توب “، وطابعة ألوان وبفحصهما فنياً تبين أنهما محملان بالعديد من المطبوعات والمواد العلمية الخاصة بنشاط الأكاديمية، ومبلغ مالى من حصيلة نشاطها الإجرامى، وبمواجهتها إعترفت بنشاطها الإجرامى، كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم تزوير الشهادات الدراسية وإستخدامها فى النصب والإحتيال على المواطنين.

ضبط كيان وهمي يمنح شهادات جامعية مزورة بالإسماعيلية

تابع مواقعنا