الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو المجلس الاستشاري لترامب يشكك في أجهزة “جمع الأصوات الصينية”: “مُبرمجة لصالح بايدن” (خاص)

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 02:59 م

“مزورة أم نزيهة”.. تراشق في الاتهامات وتأكيد للانتصار، هكذا بدا حال كلا المرشحين المتاسبقين على رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما وصل عدد أصوات المجمع الانتخابي وفقًا لتصويت المواطنين إلى 290 صوتًا للمرشح الديمقراطي جو بايد، مقابل 232 صوتًا لمنافسه الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب، ما يجعله خارج البيت البيت الأبيض عقب انتهاء فترته الرئاسية بحلول يوم 20 يناير المقبل.

وللمحافظة على كرسي سيادة البيت الأبيض، يواصل دونالد ترامب توجيه العديد من الاتهامات للطعن على الانتخابات، موجهًا أسهم الانتقاد إلى طريقة التصويت تارة، وأجهزة جمع الأصوات تارة أخرى، ملمحًا إلى وجود تدخل أجنبي في جسم اسم الرئيس الأمريكي المقبل.

أجهزة فرز الانتخابات الأمريكية مصنعة في الصين

من جانبه، قال البروفيسور غبريال صوما، أستاذ القانون الدولي، وعضو المجلس الاستشاري للرئيس دونالد ترامب، إنه الفريق القانوني للرئيس ترامب يود أن يركز على كيفية استخدام أجهزة كمبوتير جرى تصنيعها في الصين لجمع الاصوات الانتخابية.

وأضاف غبريال صوما في تصريحات لـ”القاهرة 24″ أن الأجهزة الصينية المستخدمة في جمع الأصوات الانتخابية خلال الانتخابات الأمريكية، يقع مركزها الرئيسي في كندا، وسبق استخدامها في انتخابات الرئاسة الفنزولية، التي انتهت بفوزمادورو بالسباق.

برنامج لوصول بايدن للبيت الأبيض

وشكك بروفيسور القانون الدولي، وعضو المجلس الاستشاري للرئيس دونالد ترامب،  أنه “يمكن” أن تكون الأجهزة المستخدمة لفرز الأصوات يوجد بها برنامج يمنح بايدن مئات الآلاف من الأصوات، وعندما يتم فرز الأصوات لصالح دونالد ترامب يتم احتسابها لمنافسه جو بايدن.

وقال إن تلك الأجهزة المبرمجة جرى استخدامها في عدة ولايات من بينها ميشيجان، وإذا ثبت للمحكمة الدستورية استخدام تلك الأجهزة لتسجيل أصوات لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن، فهذا يؤكد وجود تزوير في العملية الانتخابية، وعلى المحكمة أن تفصل في ذلك الأمر.

اقرأ أيضا..

هل أنهى القراصنة زعامة دونالد ترامب للبيت الأبيض؟.. جدل بسبب آلية اختيار رئيس أمريكا

“دومينيون وvote”.. أول المتهمين على قائمة ترامب بشأن تزوير الانتخابات الأمريكية

 

تابع مواقعنا