الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فحص 138 ألفا و953 تلميذًا ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية بمدارس البحيرة

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 11:32 ص

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن إجمالي ما تم فحصه من طلاب الريف والحضر منذ إنطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس بالمرحلة الإبتدائية بلغ 138 ألفا و953 تلميذا وتلميذة، حيث تم فحص 99313 من طلاب القطاع الريفي، بينما تم فحص 39640 من طلاب الحضر.

وأشار محافظ البحيرة، وفقًا لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء إلى أن المبادرة تستهدف الكشف عن أمراض سوء التغذية “الأنيميا، السمنة والتقزم” لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية بالمرحلة الإبتدائية، والتي تستهدف طلاب جميع المدارس بالريف والحضر وعددهم نحو مليون تلميذ وتلميذة.

حيث يتم خلال الحملة الكشف على أمراض الأنيميا، وذلك عن طريق أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الأنيميا من عدمها ومرض التقزم، ويتم الكشف عنها عن طريق قياس طول الطفل ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو وأيضًا سمنة الأطفال.

كما يتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو، وفي حال اكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه وسيتم متابعة الأطفال اثناء وبعد الحملة وحتى يتم شفاء الطفل تمامًا.

المبادرة الرئاسية للكشف على أطفال المدارس
المبادرة الرئاسية للكشف على أطفال المدارس

فحص 106 آلاف و508 تلاميذ ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية بمدارس البحيرة

مع تزايد حالات الإصابة بكورونا.. “الصحة” تنشر نصائح لرعاية الأطفال في فترة المدارس (انفوجراف)

تابع مواقعنا