السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مترو الأنفاق” تعلن خطة مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 07:09 م

تنفذ وزارة النقل العديد من الإجراءات الاحترازية داخل الهيئات والقطاعات التابعة لها التي تعتبر من القطاعات الخدمية في ظل التحذيرات بشأن الموجة الثانية من فيروس كورونا خلال الأيام القادمة مع ارتفاع في أعداد الحالات الإيجابية.

وشملت استعدادات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة توفير كميات كبيرة من الكمامات الطبية على ركاب مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة بسعر رمزي غير ربحي مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم للقطارات والمحطات أثناء وبعد منظومة التشغيل اليومي للخطوط الثلاثة.

كما قامت الشركة المصرية لإداراة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق بتوزيع الكمامات الطبية على العاملين في محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة ونشر ملصقات معتمدة من وزارة الصحة للتعريف بأعراض فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه والتنبيه على الركاب بضرورة ارتداء الأدوات الوقائية، وذلك من خلال الإذاعة الداخلية بالمحطات بما يجب فعله وما لا يجب فعله للحماية من الفيروس.

وتبدأ خطة مترو الأنفاق اليومية بشأن التصدي ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال تعقيم القطارات وتنظيف الوحدات داخل المغسلة بمحطة حلوان والمحطات الابتدائية بالخطوط الثلاثة والدفع بقطارات إضافية خلال أوقات الذروة الصباحية والمسائية لامتصاص التكدسات والزحام بالمحطات والعمل على تقليل زمن التقاطر بالخطوط الثلاثة وإتاحة المحفظة الذكية لمنع الزحام أمام مكاتب صرف التذاكر التي تسمح بدخول الراكب من باب المحطة إلى القطار مباشرة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب صرف التذاكر.

وفى السياق نفسه، شددت الشركة على فرض غرامة انتظار داخل محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، وذلك بعد تجاوز الراكب فترة السماح المخصصة للانتظار وهي بمعدل مدة الرحلة التي تم صرف التذكرة من خلالها وتصل أقصى مدة للانتظار ساعتين، وهي معدل الانتقال بين قطارات ومحطات وخطوط المترو الثلاثة.

وناشدت الشركة عبر الإذاعة الداخلية للمحطات بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق بضرورة ارتداء الكمامة الطبية خلال فترة التواجد داخل القطارات والمحطات، وفي حالة تواجد الراكب بدون ارتداء أدوات الوقاية سيتم فرض غرامة مالية تصل إلى 4000 جنيه كحد أقصى و50 جنيها كحد أدنى؛ وذلك طبقا لقرار مجلس الوزراء بشأن التصدي لفيروس كورونا ويطبق قرار منع دخول الراكب بدون كمامة بداية من يوم السبت المقبل.

“المترو” تشدد على فرض غرامة “الانتظار داخل المحطات” لمنع انتشار كورونا

تابع مواقعنا