الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تؤكد دعمها لشعب وحكومة أفغانستان في مواجهة التطرف والإرهاب

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 02:51 م

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 17 نوفمبر الجاري، اتصالاً عبر “الفيديو كونفرانس” من وزير الخارجية الأفغاني محمد حنيف أتمر، حيث تم بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى تناول أبرز التطورات المُتعلقة بمفاوضات السلام الأفغانية.

وأوضح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أكد على العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع البلدين، وحرص مصر المُستمر على دعم ومساندة أفغانستان وجهودها التنموية خلال المراحل المختلفة.

أشار إلى تطلع مصر للمشاركة في جهود إعادة إعمار أفغانستان ونقل الخبرات المصرية في عدد من المجالات من بينها إنشاء المدن الجديدة.

وزير الخارجية ورئيس البرلمان العربي يبحثان مكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن في المنطقة

 

ومن جانبه، أثنى الوزير الأفغاني على وتيرة العلاقات الثنائية بين البلدين، والدعم الذي تقدمه مصر لبلاده، وبالأخص في مجال تدريب الكوادر الأفغانية، فضلاً عن المنح الدراسية سواءً في الأزهر الشريف أو في الجامعات المصرية، مُطالباً بالعمل على وضع خارطة طريق للمزيد من التطوير في العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية.

وأضاف حافظ أن وزير خارجية أفغانستان قد تطرق إلى آخر المستجدات ذات الصلة بالأوضاع في بلاده وجهود الحكومة الأفغانية لإحلال السلام، حيث أكد الوزير شكري على دعم مصر لشعب وحكومة أفغانستان في مواجهة التطرف والإرهاب، وإدانتها للهجمات التي ترتكب ضد القوات الأفغانية والمدنيين الأفغان، معرباً عن التطلع للتوصل إلى سلام دائم يحقق الأمن والاستقرار، ويعزز من جهود إعادة البناء ودفع التنمية ويحقق تطلعات الشعب الأفغاني الصديق.

تابع مواقعنا