الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نورهان الأسرج: 5 أطعمة ترفع مستوى اللياقة البدنية للجسم

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 02:13 م

يعتبر النظام الغذائي وما يحتويه من أغذية ومشروبات، يتم تناولها على مدار اليوم، أحد العوامل التي ترفع مستوى اللياقة البدنية للجسم، والطاقة اللازمة لتأدية الوظائف الحيوية اليومية، وقد يحتاج البعض إلى زيادة تلك اللياقة، وتم ذلك من خلال بذل مجهود بدني كبير.

أوضحت كابتن نورهان الأسرج مدربة اللياقة البدنية لـ”لقاهرة 24″ أن أبرز الأطعمة التي تساعد على زيادة اللياقة البدنية، ومنها البيض فهو من الأغذية الأساسية التي تساعد على نمو و إصلاح العضلات، حيث يحتوي على البروتين اللازم لزيادة اللياقة البدنية من خلال المساعدة على زيادة حرق السعرات الحرارية المولدة للطاقة، إضافة إلى إعطاء الشعور بالشبع لفترات طويلة على مدار اليوم، كما أن تناول بيضة واحدة يوميًا يساعد على نشاط الجسم طول اليوم.

هل العظام الزجاجي مرض وراثي؟.. “طبيب” يجيب

وتؤكد ضرورة تناول الخضروات الورقية، لاحتوائها على كثير من العناصر الغذائية اللازمة لتقوية العضلات مثل الحديد، وفي حالة نقص عنصر الحديد يكافح الجسم لأداء وظائفه اليومية، حيث لا يوجد ما يكفي من الأكسجين في الجسم، كما تمتاز الخضراوات الورقية بغناها بالألياف، وهي عنصر مهم لزيادة عدد خلايا الدم الحمراء، ما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وزيادة اللياقة البدنية.

وتنصح باستبدال الأرز الأبيض بالبني، حيث يعتبر الأرز البني، من أهم مصادر الكربوهيدرات المعقدة، كما أنه غني بالألياف وفيتامين “ب”، وعلى عكس الأرز الأبيض، يحتوي الأرز البني على نسبة قليلة من النشا، ما يسهل عملية الهضم، كما أنه يمنح الشعور بالشبع والامتلاء، ما يعطي الجسم الطاقة اللازمة طوال اليوم.

“الدواء”: سحب عبوات مغشوشة من مطهر “بيتادين سوليوشن 120 ملي”

هذا بالإضافة إلى ضرورة تناول الموز باعتباره من أفضل الوجبات الخفيفة قبل أداء التمارين الرياضية، فهو مصدر للبوتاسيوم والكربوهيدرات المعقدة والألياف المساعدة على زيادة الطاقة واللياقة البدنية، إلى جانب زيادة إفراز الدوبامين المسؤول عن الشعور بالسعادة.

 توصي كابتن نورهان بتناول البرتقال والليمون، حيث تمتاز ثمار الحمضيات بغناها بفيتامين (ج)، ويساعد في زيادة مستويات الطاقة من خلال تطهير الجسم من السموم، ورفع كفاءة الجهاز المناعي، وبالتالي زيادة اللياقة البدنية، ومن أبرز ثمار الحمضيات الليمون والبرتقال.

تابع مواقعنا