السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات وسفير المجر بالقاهرة يبحثان التعاون بمجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 01:13 م

التقى عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أندراش أيمر كوفاكش، سفير جمهورية المجر بالقاهرة؛ لمناقشة التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، وبناء القدرات، والابتكار وريادة الأعمال، والبحوث التطبيقية، والأمن السيبراني.

وقال طلعت إن أهم المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الوزارة وجميع أجهزة ومؤسسات الدولة؛ تتم لبناء مصر الرقمية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تمكين كافة القطاعات من تقديم خدمات حكومية متميزة.

وأشار إلى أنه يتم في الوقت الراهن إنشاء جامعة متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمقرر أن تبدأ في استقبال الطلبة خلال العام الدراسي القادم.

وأكد عمرو طلعت اهتمام الوزارة بدعم الابتكار التكنولوجي من خلال تدشين مركز الابتكار التطبيقي الذي يسعى لاستخدام التكنولوجيا البازغة لمواجهة التحديات الاقتصادية والمجتمعية، إلى جانب إنشاء الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة التي تهدف إلى تطويع التكنولوجيا المساعدة لخدمة الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة.

وخلال اللقاء وجه وزير الاتصالات الدعوة، لنظيره المجري، من خلال السفير، لزيارة القاهرة، والتعرف عن قرب على التجربة المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحث تعزيز آليات التعاون المشترك.

ومن جهته؛ أكد سفير جمهورية المجر بالقاهرة نجاح بلاده في مجال الرقمنة، خاصة في النظام الضريبي، الذي أثبت كفاءته لكل من الدولة والمواطن، مشيرا إلى الميزة التنافسية التي تتمتع بها المجر في صناعة السيارات، حيث تستثمر في البحث والتطوير في هذه الصناعة، كما تعد مركزا إقليميا في أوروبا لاختبار السيارات الذكية التي تعد صناعة جاذبة للاستثمارات.

تابع مواقعنا