الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول يلتقي السفير الأسترالي بالقاهرة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 10:00 ص

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لقاءً مع جلين مايلز السفير الأسترالي في مصر، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، حيث تم خلال اللقاء استعراض أوضاع سوق الغاز العالمي ومستويات الأسعار والتغيرات التي تطرأ عليها في ضوء التحديات التي تفرضها جائحة فيروس كورونا وتأثيراتها السلبية على أسواق الطاقة العالمية، كما تطرق اللقاء إلى مناقشة نشاط التعدين في مصر وأخر تطورات أنشطة منتدى غاز شرق المتوسط.

هواوي تبيع ماركة “أونر” للهواتف المنخفضة التكلفة بسبب العقوبات الأميركية

أكد الملا، خلال اللقاء أن هناك عدة شركات عالمية تقدمت بعروض للمشاركة في المزايدة العالمية للذهب التى طرحتها مصر مؤخراً ، وأنه جارى حالياً تقييم هذه العروض تمهيداً للإعلان الرسمى عن نتيجة المزايدة خلال الفترة المقبلة.

ولفت الوزير إلى آخر مستجدات أنشطة منتدى غاز شرق المتوسط عقب توقيع الدول الأعضاء على ميثاق المنتدى، مشيراً إلى الدعم القوى الذى يحظى به من الرئيس السيسى ودوره المهم في توطيد أواصر التعاون بين أعضائه.

كما تم خلال اللقاء استعراض تطورات أسواق الغاز المسال العالمية وأسعاره التي شهدت تعافياً خلال الفترة الأخيرة. ومن جانبه أكد السفير الأسترالى على اهتمام الشركات الأسترالية بالاستثمار فى قطاع التعدين في مصر والمشاركة في المزايدات العالمية التى تطرحها مصر في مجال الثروة المعدنية وانضمام شركات جديدة بجانب شركة سنتامين العاملة فى منجم السكرى، مؤكداً أن بلاده تتابع التطورات الإيجابية التي يشهدها قطاعى البترول والتعدين فى مصر والتي فتحت شهية الشركات العالمية للاستثمار في مصر.

الفاتورة الإلكترونية الضريبية.. كل ما تريد معرفته عن المنظومة الجديدة

وأشاد السفير بتوقيع ميثاق منتدى غاز شرق المتوسط الذى يعد نموذجاً إيجابياً للتعاون الإقليمى ودوره الهام فى تلبية احتياجات أوروبا لموارد طاقة إضافية، مثمناً الدور الذى تلعبه مصر فى هذه المبادرة.

ووجه السفير الأسترالى الدعوة لوزير البترول والثروة المعدنية لحضور مؤتمر التعدين الدولى بأستراليا والذى سيعقد هذا العام من خلال تقنية الفيديوكونفرانس بمشاركة أكثر من 250 شركة تعدين عالمية.

تابع مواقعنا