الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد كريمة ردًا على زواج المسلمة بغير المسلم: “انتقلنا من مرحلة تشدد الإخوان إلى فوضى العلمانية.. والقادم أسوأ”

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 11:40 ص

هاجم الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، تصريحات الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بالجامعة، عن جواز زواج المسلمة بغير المسلم.

وقال كريمة، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، “أنا مليش دعوة بيها من الأساس هي مش حافظة القرآن ونصوصه هنعملها إيه، ناس مش حافظة القرآن أو مقرتهوش مش مشكلتنا إحنا”.

وعن آراء وتصريحات الدكتورة المثيرة للجدل دائمًا، رد كريمة بقوله: “المناخ أصبح سيئًا، فقد انتقلنا من مرحلة تشدد الإخوان إلى فوضى العلمانية، أنا لا أقصد شخصها ولكن أتحدث عن آرائها، وليست وحدها بل معها آخرون، والقادم أسوأ بكثير من الذي نعيشه الآن”.

آمنة نصير: يجوز زواج المسلمة من غير المسلم.. ولا يوجد نص يمنع (فيديو)

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إنه لا يوجد نص يحرم زواج المسلمة من غير المسلم، مشيرة إلى أن “غير المسلم هو المسيحي واليهودي، وهما من أهل الكتاب، والقرآن اللي سماهم كدا ومش منكرين لله سبحانه وتعالى”.

وأضافت آمنة نصير، خلال لقائها ببرنامج “بتوقيت الحدث”، على قناة “الحدث اليوم”، أن “غير المسلم إذا طبق مع زوجته المسلمة، ما يطبه مع زوجته المسيحية أو اليهودية، بأن لا يكرهها على تغيير دينها ولا يمنعها من مسجدها ولا يحرمها من قرآنها ولا يحرمها من أداء صلاتها، فلا يوجد مانع والأولاد يتبعون الأب”.

وتابعت نصير أن الفقهاء يرون أن زواج المسلمة من غير المسلم مرفوض؛ خشية أن تتسرب الفتيات المسلمات إلى المسيحية أو اليهودية، فيتناقص عدد المسلمين.

أحمد كريمة ردًا على آمنة نصير: “كلامك فارغ.. أزهرية ومعرفش حافظة القرآن ولا لأ!”

تابع مواقعنا