الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم العالي” تعلن حالة التأهب بالجامعات لمواجهة أي احتمالات لكورونا (التفاصيل)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 12:09 م

فرضت الجامعات حالة من الاستعداد والتأهب، خلال الفترات المقبلة، لمواجهة أي احتمالات تفرضها جائحة فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم، ومع تزايد أعداد الإصابات بالفيروس خلال الأيام الماضية.

شدد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة فيروس كورونا، ومدى جاهزيتها لاستقبال حالات العزل من مصابي كورونا من خلال توافر الأطقم الطبية واستعدادها، وبروتوكولات العلاج.

وكشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات لـ”القاهرة 24″،  أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه رؤساء الجامعات، بالاستعداد والتأهب خلال الفترات المقبلة، بعد اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والاستعداد الكامل بجميع المستشفيات الجامعية خلال الفترة المقبلة لاستقبال حالات العزل من بين مصابي كورونا.

ماذا يحدث لو تم تعليق الدراسة بالجامعات؟.. مصدر مسئول: الحل في سيناريو وحيد

وشدد المصدر، على أن الفترات الماضية، شهدت حالة من التنسيق الكبير ببين وزارتي التعليم العالي والصحة والسكان، والعمل على ضرورة توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية الوقائية والاحترازية بالمستشفيات الجامعية لجميع أطقم الرعاية الصحية سواء المتعاملين بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر مع مرضى فيروس كورونا.

وأوضح المصدر، أن وزير التعليم العالي، يتابع بصفة يومية، استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة الموجة الثانية المحتملة من فيروس كورونا، ومدى جاهزيتها لاستقبال حالات العزل.

واختتم المصدر تصريحاته، بالإشارة إلى أن رؤساء الجامعات، أكدوا الاستعداد والجاهزية الكاملة، لمواجهة أي سيناريوهات تفرضها الجائحة، واستقبال أي حالات، مع التأهب الكامل أيضا في الناحية التعليمية بالدراسة، في ظل الاعتماد على نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، والتناوب للحضور إلى الجامعة 3 أيام والباقي دراسة أون لاين.

تابع مواقعنا