الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تباين أسعار النفط اليوم الأربعاء.. وبرنت يقترب من 44 دولارًا للبرميل

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 12:09 م

تباينت أسعار النفط عالميا الأربعاء 18 نوفمبر، إذ أججت زيادة أكبر من المتوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة وتراجع مبيعات التجزئة الأميركية مخاوف بشأن الطلب على الوقود، لكن الآمال في تأجيل أوبك وحلفائها زيادة مزمعة في إنتاج النفط قدمت دعما.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير ثلاثة سنتات، بما يعادل 0.1%، إلى 43.78 دولار للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر ثلاثة سنتات، أو 0.1%، إلى 41.40 دولار للبرميل.

قال معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت 4.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وهو ما يفوق بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة 1.7 مليون برميل.

أسعار النفط ترتفع عالميا بدعم لقاح “مودرنا”.. و”برنت” يقترب من 45 دولارًا للبرميل

 

هذا وارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بأقل من المتوقع في أكتوبر متأثرة بالزيادة الكبيرة في الإصابات الجديدة بكوفيد-19 وانخفاض دخل الأسر الأمريكية، إذ فقد الملايين من الأمريكيين غير العاملين دعما ماليا حكوميا.

وفي مواجهة انخفاض طلب الطاقة في ظل موجة جديدة من جائحة كوفيد-19، دعت السعودية الدول الأعضاء الأخرى في مجموعة أوبك+، التي تضم أوبك ومنتجين آخرين منهم روسيا، إلى المرونة في الاستجابة لمتطلبات سوق النفط، إذ تكرس لسياسة إنتاج أكثر تشديدا في 2021.

تابع مواقعنا