الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب سيقضي عيد الشكر في البيت الأبيض بدلاً من السفر إلى فلوريدا

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 05:11 ص

غردت ستيفاني جريشام، رئيسة ديوان السيدة الأولى علي تويتر، أن ميلانيا ترامب والرئيس سيحتفلان بعيد الشكر في البيت الأبيض.

وقالت الرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب لن يسافرا إلى فلوريدا لقضاء عيد الشكر في Mar-a-Lago هذا العام، وهو ما يمثل خروجًا على التقاليد بالنسبة للعائلة الأولى، حيث يرفض الرئيس قبول الهزيمة في انتخابات 2020.

في حين أن البيت الأبيض لم يُعلن رسميًا عن خطط السفر، وكان من المتوقع أن تقضي العائلة الأولى العطلة في منزل الرئيس Mar-a-Lago في بالم بيتش.

لقد أمضى آل ترامب كل فترة من إجازات عيد الشكر الثلاثة الماضية هناك.

لقد انحسر ترامب عن الرأي العام في الأسبوعين التاليين ليوم الانتخابات، وبعد أن تم اختيار جو بايدن كرئيس منتخب، لم يظهر ترامب سوى عدد قليل من المظاهر العلنية، في ذلك الوقت و منذ ذلك الحين، حيث تواصل إلى حد كبير عبر تويتر لنشر مزاعم كاذبة حول نزاهة التصويت.

وقد عقد ترامب مؤتمرا صحفيا بعد يومين من يوم الانتخابات، لتقديم مزاعم لا أساس لها عن الاحتيال على نطاق واسع، وألقى تصريحات يوم الجمعة الماضي حول التقدم المحرز في تطوير لقاح لوباء فيروس كورونا.

لكنه بخلاف ذلك جعل نفسه نادرًا، ولم يترك البيت الأبيض إلا لفترة وجيزة، في مقبرة أرلينجتون الوطنية في يوم المحاربين القدامى، ولرحلات إلى نادي الجولف في فيرجينيا، في عطلات نهاية الأسبوع.

ويأتي هذا التحول أيضًا مع انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، حيث أبلغت الولايات المتحدة عن زيادات في الإصابات ودخول المستشفيات بشكل شبه يومي.

وحثت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)  الأمريكيين على تجنب عقد تجمعات العطلات مع الأفراد خارج منازلهم إن أمكن.

مهدي عفيفي عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي: ترامب سيخرج بالقوة إذا رفض تسليم السلطة (حوار)

تابع مواقعنا