الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على قرارات اللجنة الأولمبية بِشأن واقعة المصارعة في المركز الأولمبي بالمعادي (مستندات)

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 04:33 م

أصدر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، قرارًا بإيقاف جميع أطراف واقعة المصارعة التي حدثت مساء الثلاثاء، في المعسكر المقام بالمركز الأولمبي بالمعادي.

عقدت جلسات اليوم مع كل الأطراف وحرص هشام حطب على حضور جلسات اليوم، التي حضرها أحمد الشيخ المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، وممثلو وزارة الشباب والرياضة؛ للاستماع لكل الأطراف في حضور ممثلين عن كل الأطراف، مؤكدا أن الحفاظ على استقرار الرياضة المصرية واحترام النظام والقواعد واللوائح لا تهاون فيه ولن يسمح لأحد بالخروج عن النص.

وجاء قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية أنه بناء على قرار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رقم 6 لسنة 2020، وبعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، وعلى أحكام الميثاق الأولمبي، وعلى لائحة النظام الأساسي للجنة الأولمبية المصرية.

وعلى ما انتهت إليه الجلسة المنعقدة باللجنة الأولمبية المصرية بحضور ممثلي وزارة الشباب والرياضة وممثلي اللجنة الأولمبية المصرية وأطراف الواقعة دون حضور أي من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة رغم التواصل معهم وإبلاغهم بموعد الجلسة، وعلى مدونة السلوكيات والأخلاقيات والقيم الرياضية.

وبناء على واقعة قيام بعض لاعبي ومدربي الاتحاد المصري للمصارعة بالتعدي على بعضهم بالضرب والسب أثناء تواجدهم بالمعسكر التدريبى بمركز تدريب الفرق القومية بالمعادي مساء يوم الثلاثاء الموافق 17/11/2020.

وحرصا على الحفاظ على الأخلاق الرياضية ومبادئ الحركة الأولمبية وحفاظًا على المال العام والصالح العام. قرر:

مادة “1”:- يتم إيقاف أطراف الواقعة الآتية أسماؤهم:

ممدوح فرج متولس مدرب منتخب المصارعة النسائية.

محمد عبد الحفيظ طلبة مدرب اللاعبة سمر عامر حمزة.

سمر عامر حمزة لاعبة منتخب المصارعة النسائية. إسلام ممدوح فرج لاعب المصارعة الحرة “مقيد بسجلات الاتحاد”. أحمد ممدوح فرج لاعب المصارعة الحرة “مقيد بسجلات الاتحاد”. محمد رضا علي مدير إداري الفرق القومية بالاتحاد المصري للمصارعة. د/ أحمد عمارة المشرف العام على المنتخبات بالاتحاد المصري للمصارعة.

وذلك بشكل مؤقت لحين الانتهاء من التحقيقات اللازمة بشأن الواقعة من قبل لجنة الأندية والهيئات والقيم باللجنة الأولمبية المصرية في موعد غايته خمسة أيام من تاريخه.

مادة “2”: يتم إخطار مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة بضرورة القيام بدوره المنوط به للوقوف على مجريات الأمور الخاصة بالمنتخبات التابعة للاتحاد والإشراف الدائم عليها؛ تفاديًا لوقوع أي أحداث أخرى على هذه الشاكلة مستقبلًا.

مادة “3 “:

يتم إصدار القرار النهائي بعد انتهاء التحقيقات بشكل فوري، بناء على التوصيات التي ستصدرها لجنة الأندية والهيئات والقيم؛ بناء على توصيات مستشار التحقيق واعتمادها من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية؛ وذلك حفاظًا على الأخلاق الرياضية ومبادئ الحركة الأولمبية، وحفاظًا على المال العام.

مادة ” 4″

يعمل بهذا القرار من اليوم الأربعاء الموافق 18/11/2020 وعلى كافة الجهات المعنية تنفيذ القرار كلاً فيما يخصه.

“مصيلحي”: صالة كمال شلبي جاهزة لاستضافة التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا لكرة السلة (صور)

تابع مواقعنا