الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تنظيم الاتصالات”: ارتفاع نسبة تحويل الأموال عبر المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول 38% شهريًا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 01:12 م

قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنه يقوم بخطوات واضحة لرفع الوعي لدى المستخدمين بوسائل الدفع الإلكترونية، وقام بإصدار تقريره الثاني الخاص بمؤشرات استخدام المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات الاتصالات، للوقوف على تطور استخدام المواطنين للدفع الإلكتروني.

وبحسب الجهاز فإن أكثر 3 خدمات استخدامًا من قبل المشتركين وفقًا لعدد المعاملات كانت كالآتي:-

1. التحويلات أي تحويل مبالغ مالية من حساب محفظة إلكترونية إلى حساب محفظة إلكترونية أخرى من محافظ الهاتف المحمول بنسبة بلغت 38% من إجمالي عدد العمليات شهريًا. 2. الإيداع والسحب النقدي من المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول ويتم ذلك بشكل مباشر إما عن طريق منافذ تقديم الخدمة لشركات المحمول، أو ماكينات الصراف الآلي للبنوك بنسبة بلغت 31% من إجمالي عدد العمليات شهريًا. 3. شحن رصيد “المحمول/الإنترنت” أي شحن رصيد الهاتف المحمول أو دفع فاتورة الإنترنت بقيمة مالية تُخصم من رصيد المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، بنسبة بلغت 27% من إجمالي عدد العمليات شهريًا.

 

وفيما يتعلق بالتوزيع الجغرافي للمحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول على مستوى الجمهورية، فقد لوحظ انتشار الخدمة في جميع المحافظات.

وجاءت محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والشرقية في طليعة المحافظات بنسبة 49% من حاملي المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، بالإضافة إلى انتشار الخدمة بين كافة الفئات العمرية في المجتمع مع الزيادة النسبية للفئة العمرية من 26-45 عامًا.

 

“تنظيم الاتصالات”: ارتفاع مؤشرات استخدام المحافظ الإلكترونية عبر شركات المحمول

وبحسب الجهاز فإن الإجراءات والمبادرات التي اتخذها لتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية في سوق الاتصالات المصري وتنسيق المبادرات مع جهات الدولة المختلفة؛ للحث على استخدام الوسائل الرقمية لإجراء وإتمام المعاملات المالية إلكترونيًا تشمل: منح وحدات مجانية “2000 وحدة على الأقل” عند الاشتراك في المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول لاستخدامها دقائق وميجابايت للمشتركين الجدد، ومنح المشتركين الحاليين وحدات مجانية عند استخدام المحافظ الإلكترونية، بالإضافة مد فترة استفادة العملاء الحاليين من خدمات تحويل الأموال من محفظة لأي محفظة أخرى أو الشراء من على المواقع الإلكترونية دون تحمل أي رسوم حتى آخر العام.

تابع مواقعنا