الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال ساعات.. السكة الحديد تستقبل أول ماكينة فحص عالمية بميناء الإسكندرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 09:52 ص

قال مصدر بالسكة الحديد، إن الهيئة أنهت كافة الاستعدادات بميناء الإسكندرية لاستقبال أول ماكينة فحص السكة من طراز EM100u، والتابعة لشركة بلاتر النمساوية ضمن عقد موقع من قبل الشركة ووزارة النقل، والذي يشمل قطع الغيار وتدريب عمال السكة الحديد.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن رصيف رقم 65 بميناء الإسكندرية يستعد خلال الساعات القليلة المقبلة لتفريغ وإنزال ماكينة الفحص وسط ترقب من قبل الهيئة، مشير إلى أن العقد يشمل التعاقد على توريد 4 ماكينات جديدة وصيانة السكة من شركة بلاسر النمساوية وجار التفاوض على 12 ماكينة أخرى في إطار الاهتمام بالبنية التحتية لقطارات السكة الحديد.

براءة 7 مسئولين سابقين في السكة الحديد من إحداث تلفيات بـ18 عربة

وأوضح أن سرعة الماكينة إلى 100 كم/ ساعة أثناء فحص القضبان على كافة الخطوط كما تعمل على فحص اتساع القضبان ومدى خطورة المنحنيات وتقر السرعة اللازمة للمسير، كما تعمل على فحص جميع خطوط هيئة السكة الحديد خلال شهر واحد فقط.

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد، وقعت العديد من العقود الخاصة بتوريد 110 جرارات جديدة بالتعاون مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية وتوريد 1300 عربة ركاب من شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.

تابع مواقعنا