الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر بإثيوبيا لـ”القاهرة 24″: المصريون العالقون بإقليم تيجراي بخير وفي طريقهم للقاهرة (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 09:33 م

قال السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر في أديس أبابا ومندوبها لدى الاتحاد الإفريقي، إن المصريين الذي كانوا متواجدين في مدينة ميكيلي عاصمة إقليم التيجراي الإثيوبي استقلوا الطائرة منذ ساعة وفي طريق إلى القاهرة.

وأضاف في تصريحات لـ”القاهرة 24″: “الحمد لله. كلهم بخير، وركبوا الطائرة منذ ساعة فى طريقهم للقاهرة”.

ونجحت جهود السفارة المصرية لدى إثيوبيا، اليوم، في إتمام إجلاء تسعة مواطنين مصريين من مدينة ميكيلي عاصمة إقليم التيجراي الإثيوبي.

وامتدت مساعي السفارة على مدى أسبوعين منذ إندلاع الاشتباكات في إقليم التيجراي في 4 نوفمبر 2020 بدعم كامل ومقدر من جانب مكاتب الأمم المتحدة ذات الصلة العاملة في أديس أبابا، وكذلك اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبتنسيق وتعاون مع السلطات الإثيوبية المعنية.

بعد اعتقال جنرالات بالجيش.. إثيوبيا تعتقل 287 مواطنًا لتعاونهم مع جبهة “تيجراي”

 

وفور وصول المواطنين المصريين، الذين كانوا يعملون بإحدى شركات تجميع الأجهزة ومنتجات الكارتون والمنتجات الورقية بإقليم التيجراي، إلى أديس أبابا صباح اليوم 18 نوفمبر ضمن قافلة الإجلاء الإنسانية التى رتبتها الأمم المتحدة، أنهت السفارة  الإجراءات المطلوبة مع السلطات الإثيوبية التى ابدت كل التعاون و تم نقلهم للإقامة بأحد الفنادق.

وجاري الانتهاء حاليا من إجراءات سفر المواطنين المصريين في أقرب وقت ممكن، وأخذاً في الاعتبار الاجراءات الاحترازية المتبعة في ظل جائحة فيروس كورونا. وتناشد السفارة المواطنين المصريين المقيمين فى اثيوبيا بمداومة التواصل مع السفارة لاداء الخدمات القنصلية المعهودة والاطمئنان على سلامتهم على خلفية التطورات الجارية.

عودة المصريين العالقين في إثيوبيا
عودة المصريين العالقين في إثيوبيا
تابع مواقعنا