الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في مثل هذا اليوم.. الجزائر تهزم مصر بـ”أم درمان” وتتأهل إلى كأس العالم 2010

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 02:36 م

في مثل هذا اليوم، قبل 11 عامًا، وبالتحديد في 18 نوفمبر 2009، استطاع المنتخب الجزائري التأهل إلى بطولة كأس العالم 2010، بعد الفوز في المباراة الفاصلة التي جمعت المنتخب المصري أمام نظيره الجزائري، على ملعب أم درمان في السودان.

البداية بدأت عندما أوقعت القرعة، منتخبي مصر والجزائر في المجموعة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 التي أقيمت بجنوب إفريقيا، رفقة منتخبات زامبيا ورواندا.

المنتخب الجزائري ظل في صدارة المجموعة حتى الجولة الأخيرة، مستفيدًا من فوزه على مصر في الجولة الثانية بنتيجة 3/1، قبل أن يُعدل المصريون من الأمور في الجولة الأخيرة، بعد تحقيق الفوز في القاهرة بهدفين نظيفين، تساوت بهما كفة الفريقين في مختلف الأمور، الأمر الذي دفع الفريقين إلى خوض مباراة فاصلة، وفق لائحة التصفيات وقتها.

واختار المنتخب المصري، السودان ليلعب بها المباراة الفاصلة، فيما فضل منتخب الجزائر خوض المباراة في جنوب إفريقيا، قبل أن تنحاز القرعة للمصريين، لتقام المباراة في أم درمان السودانية، في مثل هذا اليوم.

في مثل هذا اليوم.. الجزائر تخطف بطاقة التأهل إلى المونديال

وصاحبت المباراة، أحداث شغب قبلها، والتي شهدت حيازة بعض الأسلحة البيضاء من الجماهير الجزائرية، قبل أن ينجح الجزائري عنتر يحيى في مثل هذا اليوم خطف التأهل لمنتخب بلاده، بعد إحرازه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40، لتستمر أحداث الشغب إلى ما بعد المباراة، الأمر الذي سبب خلافات دبلوماسية، بين البلدان الثلاثة، قبل أن تتم إعادة تهيئة الأجواء.

واستطاع المنتخب الجزائري، الصعود إلى نهائيات بطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، والثأر من المنتخب المصري، الذي تأهل على حسابه إلى بطولة كأس العالم 1990 بإيطاليا، بعد الفوز في المباراة الأخيرة بهدف نظيف، أحرزه الأسطورة حسام حسن.

زي النهاردة.. مصر تفوز على الجزائر بثنائية في تصفيات كأس العالم 2010

تابع مواقعنا