الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مِنح الششتاوي ومخالفات البعثة الطبية تضع اللجنة الأولمبية في ورطة أمام “المركزي للمحاسبات” (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 06:02 م

رصد الجهاز المركزي للمحاسبات، الكثير من المخالفات داخل اللجنة الأولمبية، برئاسة هشام حطب، خلال لجان التفتيش التي تمارس عملها بمختلف الهيئات الرياضية، من أندية واتحادات.

وحصل “القاهرة 24“، على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، الذي يدين صرف اللجنة الأولمبية، مكافآت مالية دون وجه حق بلغت قيمتها 2400 دولار، مما يخالف القرار الوزاري والذي يسمح بمكافأة القائمين على خدمة البعثة الممثلة في بطولة البحر المتوسط في إسبانيا من الدولة المضيفة وإدارة البعثة فقط.

تقرير المركزي للمحاسبات ضد مخالفات بعثة البحر المتوسط
تقرير المركزي للمحاسبات ضد مخالفات بعثة البحر المتوسط

وصرفت اللجنة المبلغ لأعضاء البعثة الطبية وعددهم 4 أطباء لكل واحد منهم 600 دولار، مما يخالف القرار الوزاري، مما يعني ضرورة استرداد 2400 دولار من البعثة الطبية وإيداعهم بحساب اللجنة الأولمبية في البنك وضرورة إبلاغ الجهاز المركزي بما يفيد بإيداع الأموال في البنك، وفي حالة المخالفة يتم تحميل المتسبب في الصرف قيمة المبلغ.

كما رصد الجهاز المركزي مخالفة الأولمبية، في حصول ممدوح الششتاوي، المدير التتفيذي للجنة الأولمبية، على مِنَح قدرها مئتان وخمسة وعشرون ألفًا وأربعة وتسعون جنيه، في الفترة من 1 – 7 – 2017 إلى 1 – 8 – 2018، مقسمة على كثير من البنود.

تقرير المركزي حول منح الششتاوي
تقرير المركزي للمحاسبات حول منح الششتاوي

وأوضح التقرير الصادر من الجهاز المركز للمحاسبات، مخالفة المنح التي حصل عليها الششتاوي، مطالبة مسؤولي اللجنة بضرورة توضيح سبب حصول المدير التنفيذي على تلك المنح المصروفة.

“المركزي للمحاسبات”: 3 مخالفات في اللجنة الأولمبية.. سفريات بدون إذن وتذاكر طيران ودرع كريستال ومأدبة عشاء (مستندات)

تابع مواقعنا