الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: 20% نسبة الإشغال الداخلي و47% للرعاية في مستشفيات العزل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 03:03 م

استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الموقف الحالي لانتشار فيروس كورونا، وتطورات تصنيع اللقاحات عالميا، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء.

وأضافت الدكتورة هالة زايد، أن أسِرّة القسم الداخلي بمستشفيات العزل بلغت نسبة الإشغال بها 20%، فيما وصلت نسبة الإشغال لأسرّة الرعاية إلى 47%، ووصلت نسبة الإشغال بأجهزة التنفس إلى 20%.

وأشارت وزير الصحة والسكان إلى أن معدل الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر حسب النوع جاء بنسبة 1:2 “ذكر : أنثي”، مضيفة أن نسبة الوفيات بين الذكور أعلى من الإناث، وهو ما يتناسب مع المعدلات العالمية.

كما استعرضت تحذيرات منظمة الصحة العالمية، بأن فيروس كورونا  يهاجم جميع أجهزة الجسم، ويوجد الكثير من المصابين الذين يعانون من آثار طويلة المدى، مشيرة إلى أنه يتعيّن على دول العالم بذل المزيد لدعم العاملين في مجال الصحة، وإبقاء المدارس مفتوحة، وحماية الفئات الأكثر تأثرا، وحماية الاقتصاد.

وأستوضجت أن علاقة التغييرات المناخية بعدد الإصابات بالفيروس، تتمثل في عدم تأثير انخفاض درجات الحرارة تأثيرًا مباشرًا على زيادة الإصابات، إلا أنه يؤدي إلى تكدس المواطنين بالأماكن المغلقة، ما ينتج عنه زيادة الإصابة  بشكل ملحوظ، مؤكدة أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية هو الأمر الوحيد لمواجهة انتشار العدوى.

وقدمت الدكتورة هالة زايد، نتائج دراسة أجنبية تم إجراؤها على الأشخاص الذين لا يشعرون بالتعافي التام من Covid-19، ومن أبرز نتائجها أنه يمكن أن تؤدي عدوى كورونا إلى الإصابة بأمراض طويلة الأجل بدون الارتباط بأمراض مزمنة، كما أثبتت الدراسة أن 35% من المتعافين لم يعاودوا حياتهم الطبيعية بعد التعافي.

وأردفت أنه إذا تمت الموافقة على استخدام لقاح فيروس كورونا على نطاق واسع، فمن الممكن أن يستمر تقديم اللقاح للأشخاص إذا تكرر إصابتهم بـ Covid-19 سابقًا، لأن المناعة الطبيعية يمكن ألا تكون طويلة الأمد.

واستطردت وزيرة الصحة والسكان أنه تم توفير 500 ألف جرعة من لقاح الأنفلونزا رباعي التكافؤ؛ لتطعيم الفرق الطبية بالمنشآت الصحية، والفئات عالية الخطورة، والمسافرين.

اقرأ أيضا..

“القوى العاملة”: تحصيل 36 ألف جنيه مستحقات ورثة متوفى في السعودية

وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكولين للتعاون المشترك بين الريف المصري الجديد والبنك الزراعي المصري

تابع مواقعنا