• بحث عن
  • مصر تحقق المركز الأول والثاني في مسابقة هواوي تكنولوجيز العالمية

    أعلنت هواوي تكنولوجيز مصر، الرائدة عالميًّا في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن تبوء مصر الصدارة في مسابقة هواوي تكنولوجيز العالمية لبرنامجها التدريبي الرائد ICT Talent Bank / iTB لتنمية مهارات وبناء قدرات المواهب الشابة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وحصلت الفرق المصرية على المركز المتميز في مجال ” الحوسبة السحابية” والمركز الثاني في مجال “الشبكات” متفوقين على 150 ألف مشارك من أكثر من 82 دولة على مستوى العالم.

    يهدف برنامج iTB إلى تطوير مهارات الأجيال الشابة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لضمان تفعيل والاستمرار في التحول الرقمي طبقا لرؤية مصر 2030.

    وتعد هذه المسابقة الخطوة النهائية في المرحلة الأولى للبرنامج العالمي iTB حيث يتكون البرنامج من ثلاث مراحل: هي “الوصول” والتي تهدف إلى التواصل مع الطلاب والخريجين الجدد في الجامعات المصرية المختلفة واختيار المواهب للانضمام إلى البرنامج.

    في حين تركز المرحلة الثانية على “التدريب” من خلال مراكز البحث والتطوير في الصين، وأكاديمية هواوي وتوفير برامج التدريب المختلفة عن ُبعد، ثم تأتى المرحلة الثالثة “التوظيف” لتوفير فرص عمل للطلاب والمواهب المتميزة في شركة هواوي او أي من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وحسب فنسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز مصر فأن  هواوى تكنولوجيز تؤمن بأهمية السوق المصري وقدرته على تحقيق التميز الرقمي في منطقة شمال إفريقيا، لذلك تعمل هواوي على نقل الخبرة والمعرفة من خلال خبرائها المتخصصين في البرنامج العالمي iTB لبناء المهارات والقدرات التنافسية على مستوى المنطقة”.
    وأشاد فنسنت بالطلاب المصريين لرغبتهم في زيادة معرفتهم والتأهل لسوق العمل، حيث إن الاستثمار في الذات هو أفضل استثمار.

    وقال “لقد أدهش الطلاب المصريين العالم في عدد المشتركين حيث احتلت مصر الصدارة على المستوى العالمي من خلال اشتراك 23 ألف طالب في المسابقة يمثلون ما يقرب من 55% من إجمالي الطلاب في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن الفوز في المسابقة النهائية في مجالات السحابة والشبكات”.

    وخلال مرحلة التصفيات، قامت هواوي باختيار الطلاب من الجامعات المصرية المختلفة للاشتراك في المسابقة الاقليمية التأهيلية بمساعدة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وجامعة النهضة.

    وأحتل الطلاب المصريين المركز الأول متفوقين على طلاب شمال أفريقيا من دول ساحل العاج، الكاميرون، تونس، الجزائر، السنغال والمغرب وغيرهم من الدول المشاركة في المنطقة.

    وجاءت المرحلة النهائية من المسابقة العالمية لتعلن عن فوز الفرق المصرية وتحقيقهم المركز المتميز – متفوقين على أصحاب المركز الأول – في مجال “السحابة” والمركز الثاني في مجال “الشبكات”.

    أطلقت شركة “هواوي” برنامج iTB لسد الفجوة الرقمية من خلال الاستثمار في الشباب، ومع انتهاء المرحلة الأولى من البرنامج، تخطط شركة هواوي للبدء في مرحلة “التدريب” للطلاب المتميزين لصقل مهاراتهم واعدادهم لسوق العمل لخلق جيل متمكن من قيادة مصر الى التحول الرقمي بما يتناسب مع التوجهات العالمية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق