الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك الدولي: مصر ضمن أكبر 75 دولة في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي (إنفوجراف)

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 07:01 م

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجرافًا تناول اختيار مصر لدخول التصنيف على مؤشر “العلامة التجارية للدول”، وذلك ضمن أكبر 75 دولة في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، وفقًا لأحدث تصنيفات للبنك الدولي.

وجاءت مصر في المؤشر الصادر عن شركة “فيوتشر براند” في نوفمبر 2020 محتلة المركز الـ54 عالميًّا في 2020، مقارنة بالمركز الـ55 في 2019، من بين 75 دولة.

وأوضح الإنفوجراف أن مؤشر “العلامة التجارية للدول” يقيس مدى جاذبية الدول وتأثيرها، وقدرتها على بناء علامة تجارية قوية لها، كما يقيس رغبة الأفراد في زيارة دولة ما، أو العيش بها، أو الاستثمار فيها، أو شراء سلع وخدمات منها، بالإضافة إلى إدارتها لأزمة فيروس كورونا.

ويرتب المؤشر الدول وفقًا لـ6 أبعاد رئيسة، وهي: السياحة، والتصنيع، والثقافة والتراث، ومنظومة القيم، وفرص الأعمال المحتملة، وجودة الحياة.

“الوزراء” يوافق على منحة بين مصر والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية

يُقيِّم بُعد “التصنيع” مدى جودة منتجات الدولة وتفردها وإقبال الأفراد عليها، أما بُعد “السياحة” فهو يُقيِّم عوامل الجذب، وقيمة المال، ودرجة الإقبال السياحي، والمنتجعات والإقامة، والطعام، فيما يركز بُعد “الثقافة والتراث” على التراث والمعالم التاريخية ذات الأهمية والفن والثقافة والمناظر الطبيعية، ويتناول بُعد “منظومة القيم” الحرية السياسية والتسامح والبيئة الودودة، كما يُقيِّم بُعد “فرص الأعمال المحتملة” جودة البنية التحتية، واستخدام التكنولوجيا المتقدمة، وأخيرًا يُقيِّم بُعد “جودة الحياة” الصحة والتعليم ومستوى المعيشة ودرجة الأمان والسلامة والإقامة والدراسة.

تابع مواقعنا