الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” توافق على تعديل شروط التقديم لامتحانات المصريين بالخارج

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 04:10 م

وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تعديل الشرط الخاص بإرفاق صورة من إقامة الطالب داخل الدولة المثبت بجواز سفر الطالب، والمدرج بُكتيب إجراءات وشروط التقدم لامتحانات أبنائنا في الخارج للعام الدراسي 2020/2021 التي يتم عقدها في شهر أبريل 2021.

وتضمن الشرط بعد التعديل: “إرفاق صورة من إقامة ولي أمر الطالب، مع ضرورة تحرير إقرار موقع من ولي الأمر بتواجد ابنه بالدولة، وأنه غير متقدم لأي امتحان في ذات الصف الدراسي في جمهورية مصر العربية أو أي دولة أخرى بخلاف المتقدم منها، ويعد امتحان الطالب لاغيًا إذا تبين خلاف ذلك”.

وأوضح “شوقي” أن ذلك جاء في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب بصفة عامة والطلاب المتقدمين لامتحانات أبنائنا في الخارج بصفة خاصة”.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، أنه تم إخطار جميع الجهات المعنية بعدم استلام أي استمارة تقدم غير مستوفاة للمستندات وعدم إرسال أي صور للمستندات المطلوبة بأي طريقة، حيث إنه لن يتم تسجيل أي طالب بامتحانات أبنائنا في الخارج بصور المستندات.

“التعليم” تعقد اجتماعًا مع موجهي عموم اللغة العربية لمتابعة استخدام التكنولوجيا في دعم العملية التعليمية

وشدد نائب الوزير على عدم فرض أي رسوم إضافية على الطلاب تحت أي مسمى غير منصوص عليه بتعليمات التقدم، ولا يجوز التقدم للامتحان بعد غلق الموقع الإلكتروني إلا بعد التقدم للسفارة بالأسباب والمستندات التي أدت إلى التأخر عن موعد التقدم للامتحان، على أن تقوم السفارة بإرسال تلك المستندات إلى الإدارة العامة للامتحانات للبت في إمكانية قبول الطالب، وفي هذه الحالة تقوم السفارة بطباعة استمارة التقدم وتسليمها للطالب لاستيفاء البيانات بخط اليد وإعادتها مرة أخرى إلى السفارة لاعتمادها مرفقًا بها أصول المستندات المطلوبة، وما يفيد سداد رسوم الامتحان وذلك في موعد غايته 31 يناير 2021.

تابع مواقعنا