الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الشباب والرياضة” تكشف محاور مبادرة “لا للتعصب.. مصر أولًا”

القاهرة 24
رياضة
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 11:09 ص

قال محمد فوزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة أطلقت مبادرة “لا للتعصب.. مصر أولًا” لنبذ التعصب الرياضي، مشيرًا إلى أن محاورها ترتكز على التوعية والإعلام والتواصل الاجتماعي.

وأضاف فوزي، خلال تصريحات تلفزيونية، أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، طرح تشكيل لجنة مشتركة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ لتنفذ المبادرة على أرض الواقع.

وأوضح: “كما ستقام عدد من المشروعات المشتركة لنبذ التعصب، ومنها تنفيذ مهرجانات رياضية ومسابقات وندوات تثقيفية ومؤتمر حواري موسع بحضور كبار نجوم الرياضة، وبحث إمكانية إقامة مباراة ودية بين قدامى الاهلي والزمالك على هامش نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا”.

وشدد على أن الوزارة تؤكد أهمية التكوين الشخصي المتزن لدى النشء والشباب والعمل على توعيتهم وتنمية مهاراتهم وصقلها كعناصر أساسية في مواجهة التعصب، كما ستكون هناك ضوابط حاكمة لوسائل الإعلام تدعو إلى نبذ التعصب والكراهية وإعلاء الروح الرياضية للحفاظ على سلامة الجماهير المصرية وتأكيد وجود ثقافة الاختلاف وتقبل الهزيمة.

وأشار إلى أن الإعلام سيكون هو البطل في مواجهة التعصب الأخلاقي، على أن يمتاز الإعلام بالوعي والحيادية والشفافية، لكي تكون المبادرة فاعلة بشكل كامل وتكون كل العناصر اشتركت في تطبيقها لنحقق الاستدامة منها.

أشرف صبحي: الكرة المصرية متصدرة للمشهد الكروي على مستوى القارة الإفريقية

لاعبو الأهلي يخضعون لمسحة كورونا اليوم قبل بداية التدريبات

تابع مواقعنا