الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الجالية المصرية في ألمانيا: مستعدون لانتخابات النواب.. ونطلب لقاء الأعضاء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 02:04 م

قال الدكتور علاء ثابت، رئيس اتحاد الجالية المصرية في ألمانيا، إن الاستعدادات تجري بين أعضاء الجالية المصرية والجمعيات الموجودة في جميع الولايات الألمانية، لتيسير عملية تسلم البطاقات والاقتراع من قبل الناخبين المصريين الموجودين في جميع المناطق الألمانية.

وأضاف رئيس اتحاد الجالية المصرية في ألمانيا، في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن الجمعيات الموجودة في جميع الولايات تحرص على التواصل مع اتحاد المصريين المقيمين في الخارج لتسهيل العوائق التي تواجه إرسال الناخبين المصريين لبطاقات الاقتراع الخاصة بهم عبر البريد الإلكتروني، قبل انطلاق جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020.

وأوضح أن الانتخابات الحالية تشهد صعوبة في المشاركة التقليدية من قبل الناخبين، في ظل تداعيات جائحة كورونا وغلق السفارات والقنصليات في الدول الأوروبية؛ تزامنًا مع الإجراءات الوقائية المقررة للموجة الثانية من الفيروس، خاصة أن الإجراءات الاحترازية المقررة من الحكومة الألمانية قاسية.

وأشار إلى أن الجالية المصرية في ألمانيا تطالب أعضاء البرلمان المصري المقبل، بلقاء المقيمين في الخارج؛ للتعرف على المصاعب والعقبات التي تواجههم في الغربة، وتوفير سبل تواصل بين المصريين في جميع الدول، ومجلس النواب، خاصة عقب تواجد ممثلين للمقيمين في الخارج على القوائم الانتخابية التي جرى انتخابها في جميع الدوائر.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، في طباعة البطاقات الانتخابية وإرسالها إلى المقار الدبلوماسية، تمهيدًا لانطلاق تصويت المصريين بالخارج في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب في محافظات المرحلة الأولى، أيام السبت والأحد والاثنين 21 و22 و23 نوفمبر الجاري.

وتشمل محافظات المرحلة الأولى كلًا من “الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح”.

اقرأ أيضا..

قبيل انطلاق جولة الإعادة للمرحلة الأولى منها.. الجدول الزمني لـ انتخابات مجلس النواب 2020

بدء طباعة بطاقات الاقتراع للمصريين في الخارج ضمن جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات النواب

تابع مواقعنا