الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لقطات من حضور الرئيس السيسي اختبارات الهيئة بكلية الشرطة

القاهرة 24
حوادث
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 10:09 م

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، أكاديمية الشرطة، حيث حضر اختبار کشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي الجديد، وكان في استقباله وزير الداخلية محمود توفيق، وعدد من قيادات أكاديمية الشرطة والوزارة.

خلال اختبارات كلية الشرطة.. السيسي يؤكد على ضرورة مبدأ سيادة القانون لفرض النظام

وحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ناقش الرئيس عددًا من الطلبة المتقدمين حول بعض القضايا على المستويين الداخلي والخارجي، وحول تطلعاتهم المستقبلية للانضمام لجهاز الأمن والمشاركة في صون أمن البلاد، في ظل ما طرأ على مجال العمل الأمني من تطورات خلال الآونة الأخيرة ارتباطًا بالأحداث العالمية والإقليمية.

وفي هذا السياق، دار حوار مفتوح بين الرئيس والطلبة الجدد، حيث استمع إلى مدى فهم الطلاب لمختلف الموضوعات الداخلية في مصر، خاصةً المتعلقة بجهود الدولة للنهوض بمنظومة التعليم بشقيه الأساسي والعالي، وكذلك تقديم الخدمات الصحية، والقضاء على الفقر، ورفع مستوى المعيشة للمواطنين، وارتباط تلك القضايا الحيوية بتحدي النمو السكاني مقابل معدلات النمو الاقتصادي للدولة، مع دراسة تجارب الدول الأخرى المشابهة لمصر، وما حققته من إنجاز تنموي على مدار العقود الماضية بهدف استخلاص الدروس المستفادة.

السيسي: القوات المسلحة تنتقي رجالها بكل حيادية ونزاهة ومن كافة فئات الشعب

كما تناول الرئيس أهمية مبدأ سيادة القانون لفرض النظام في جميع جوانب العلاقة بين المواطنين والدولة، مثل قضية مخالفات البناء والمصالحات، مؤكدًا أن كل قضايا الدولة تتطلب المعرفة العميقة والوعي والفهم الحقيقي لها من منظور الدولة وليس من منظور الفرد فقط، حتى يتسنى بلورة الفكر السليم ومن ثم المسار الصحيح للتعامل معها.

وتطرق النقاش كذلك إلى مدى التأثير الكبير الذي نتج عن تطور وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة وكيفية استخدامها بشكل صحيح وفعال من قبل الشباب.

مُحامٍ يبعث برقية للرئيس السيسي بمناسبة عيد ميلاده: “أقل شيء أعبر به عن حبي” (صورة)

وأوضح الرئيس حجم الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة في المشروعات القومية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية للنهوض عن طريق التنمية الشاملة، خاصةً مشروع تنمية سيناء وارتباط أبعاده بمكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف بتطوير مجتمعات عمرانية جديدة مكتملة الجوانب والخدمات.

وأشاد الرئيس بما لمسه من جانب المتقدمين الجدد من أبناء مصر نحو حرصهم على نيل شرف الانضمام لهيئة الشرطة للقيام بتلك المسئولية الضخمة في حفظ أمن واستقرار الوطن.

وشدد السيسي على المسئولية الوطنية العظيمة لجهاز الشرطة عن العديد من المهام الحيوية تجاه الدولة والمواطنين، والتي يجب أن تتم مراعاتها في إطار معايير اختيار الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، وانتقاء أفضل العناصر القادرة على الوفاء بتلك المهام ومتطلباتها بصورة مجردة، وفي إطار من الحيادية والشفافية لإعداد جيل جديد قادر على تحمل المسئولية الأمنية في المرحلة المقبلة.

“روح ربنا يفرح قلبك”.. تركي آل الشيخ يهدي الرئيس السيسي قصيدة شعر بمناسبة عيد ميلاده

وأكد الرئيس أهمية استمرار تطوير إمكانات أكاديمية الشرطة لضمان مواكبتها لأحدث علوم العصر في المجالات الأمنية والقانونية والاجتماعية لصقل مهارات الطلبة، فضلًا عن تطوير جانب اللياقة البدنية والصحية لديهم، وكذا التقييم الشامل لمدى وعيهم بشأن مختلف ملفات الأمن القومي من خلال تناول هذه المسائل والقضايا بشكل عميق في إطار مناهج الأكاديمية، وصولًا لإعداد كوادر تتمتع بالفهم الصحيح والمعرفة الحقيقية لكافة القضايا، إضافةً إلى المهارة والحرفية التي تحقق إنجاز العمل الأمني وإنفاذ القانون، وبما يمكنهم من أداء واجبهم في السهر علي حفظ أمن الوطن واستقراره على الوجه الأكمل بكل كفاءة واقتدار.

 

 

تابع مواقعنا