الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر خطوات تحويل الطلاب لنظام المنازل 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 19/نوفمبر/2020 - 06:32 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقي، عن خطوات تحويل الطلاب لنظام المنازل، وهي الآلية الجديدة، التي اختارتها الوزارة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن أجل طمأنة أولياء الأمور، في ظل حرص الوزارة على استمرار العملية التعليمية، وسط إجراءات احترازية مشددة، حرصًا على مصلحة الطلاب.

ولجأت وزارة التربية والتعليم إلى اقتراح نظام تحويل الطلاب للمنازل، كمحاولة منها لعدم تأثر العملية التعليمية، بما تشهده البلاد من دخول الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي وضح من خلال إصابة ما يزيد عن 300 فرد من العاملين بالمنظومة التعليمية، بينهم مدرسين وطلاب.

ويستعرض “القاهرة 24” لكل أولياء الأمور، خطوات تحويل الطلاب لنظام المدارس 2020 والدراسة من خلال المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية، وذلك من خلال السطور التالية:

شروط تحويل الطلاب لنظام المنازل

تأتي إجراءات تحويل الطلاب لنظام المنازل بدلًا من نظام الحضور، من خلال الخطوات التالية:

1- تقديم طلب تحويل للمدرسة التي يدرس بها الطالب لاعتماده.

2- بعد اعتماد الطلب، يقوم الطالب أو ولي الأمر بتقديمه للإدارة التعليمية التابع لها.

3- بعد الموافقة على الطلب يكون الطالب يعمل بالشكل النظامي، ولا يسمح له في هذه الحالة الالتحاق بالكليات العسكرية بجميع أنواعها وكذلك كليات الشرطة.

4- يسمح للطالب الانتقال للمنازل وفقًا للقرارات التي صدرت من وزارة التربية والتعليم بشأن كورونا، إلا أنه في هذه الحالة لا يمكنه العودة للشكل الانتظامي مرة أخرى.

5- في حالة رغبة الطالب في العودة مرة من المنازل للشكل النظامي والحضور بالمدرسة، يتقدم بطلب لوزير التعليم أو مديرية التربية والتعليم.

6- في حالة الموافقة يعود الطالب للمدرسة بالشكل النظامي، شطر أن يكون مكانه مازال خاليا داخل المدرسة.

7- في حالة عدم وجود مكان للطالب داخل هذه المدرسة، سوف يتم توزيعه على مدرسة أخرى تابعة للإدارة التعليمية، حسب الكثافة.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

ومن المقرر، أن تبدأ الامتحانات يوم 23 يناير 2021، وتنتهي يوم 5 فبراير لتبدأ إجازة نصف العام في 6 فبراير، وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 من الشهر ذاته.

بعد ظهور 300 إصابة بكورونا.. 7 إجراءات لتحويل طلاب المدارس من نظام الحضور للمنازل

تابع مواقعنا