الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكمنه ثابتة ومتحركة.. مترو الأنفاق تنهي استعداداتها لمنع دخول المحطات بدون كمامه غدًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 02:07 م

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق البدء في إجراءات احترازية جديدة لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد، في ظل التحذيرات من الموجة الثانية واتبعت الشركة عدة خطوات لمنع دخول محطات واستقلال قطارات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة.

وبدأت الشركة خطواتها من تغيير الرسائل المسجلة للإذاعة الداخلية بمحطات مترو الأنفاق والخاصة بالتنبيه على المواطنين بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وجاء نص الإذاعة الداخلية كالآتي “حضرات السادة الركاب نظرًا لمحاولة التصدي للموجة الثانية من فيروس كورونا والتأكيد على عدم دخول أي راكب بدون ارتداء الكمامة؛ لذا نرجو من سيادتكم الالتزام بارتداء الكمامة داخل جميع محطات وقطارات مترو الأنفاق وعدم نزعها حتى لا تعرض نفسك لغرامة فورية تصل إلى 4 آلاف جنيه”.

كما شددت الشركة على ضرورة منع دخول المواطنين بدون ارتداء الكمامة الطبية داخل محطات وقطارات مترو الأنفاق عن طريق انتشار الأكمنه الثابته والمتحركه والمكونة من عدد من المفتشين التابعين للشركة بالمحطات وقطارات المترو وفىي حالة وجود مواطن بدون كمامة يتم إثبات الواقعة وتحصيل منه الغرامة المالية الفورية طبقا لتعليمات مجلس الوزراء التى تبدأ من خمسين جنيها و4000 جنيه كحد أقصى وفي حالة عدم الدفع يتم تحرير محضر بواسطة شرطة النقل والمواصلات بالمكاتب المنتشرة بجميع المحطات بالخطوط الثلاثة.

وحرصت الشركة على طرح الكمامات الطبية من خلال مكاتب صرف تذاكر القطارات وبسعر غير ربحي يصل لـ3 جنيهات ومن المخطط أن يتم إنشاء منافذ خارج المحطات خلال الفترة المقبلة؛ لمنع دخول غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية من أبواب المحطة.

غدًا.. انطلاق قطار الصعيد الروسي كخدمة جديدة بالسكة الحديد

تابع مواقعنا