السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التخطيط: 1.191 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “محور الفردوس” بالقاهرة

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 01:33 م

أجرى وفد “وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية” و”بنك الاستثمار القومي” زيارة لمشروع محور الفردوس بمحافظة القاهرة، المنفذ من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى، التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك لمتابعة الإنجازات المحققة به، والمعوقات التي تواجه العمل به.

اتفاق إفريقي برعاية مصرية لتعزيز الشراكة والاستثمار في المجال البترولي

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، الاهتمام بملف متابعة المشروعات ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي، وذلك في ضوء أهداف ومؤشرات الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة؛ رؤية مصر 2030.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أهمية إعطاء دفعة تنموية للمشروعات التي يشعر بها المواطن وتخدمه في المقام الأول على مستوى المحافظات، مشيرة إلى أن شبكات النقل– بكافة أنواعها – هي بمثابة شرايين الحياة الاقتصادية، ومؤشّرات قطاع النقل أصبحت من المؤشّرات الرئيسية الدالة على درجة التقدم الاقتصادي والاجتماعي للدول.

بدءًا من 15 فبراير.. إلزام 347 شركة في المرحلة الثانية بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية

وأوضحت السعيد أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من المشروع والجاري العمل بها حاليًا؛ تصل إلى نحو 1.191 مليار جنيه، وتبلغ نسبة التنفيذ بها حتى الآن 35%، ومستهدف الانتهاء من تلك المرحلة في شهر مارس 2021.

وتبدأ المرحلة الأولى من ميدان تاكي إلى محور المشير طنطاوى مرورًا بشارع صلاح سالم ومحور الأوتوستراد وطريق إعمار، أما المرحلة الثانية فتبدأ من محور المشير طنطاوي حتى محور الشهيد ثم الربط على شارع ذاكر حسين مرورًا بالوحدات العسكرية، وتبدأ المرحلة الثالثة من ميدان تاكي حتى شارع لطفي السيد مرورًا بشارع أحمد سعيد.

وزير الإسكان: بشرى سارة لحاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي بالإعلان العاشر

ويبدأ مشروع محور الفردوس من ترعة الجبل مرورًا بشارع مصر والسودان –أحمد سعيد – صلاح سالم – محور الأوتوستراد عند منشأة ناصر ومع امتداد محور الشهيد رابطًا على ش ذاكر حسين (الميثاق)، ويبلغ طوله حوالي 12 كم ويهدف لتخفيف الكثافة المرورية القادمة من وسط القاهرة وحلوان والمارة بمنطقتي مصر الجديدة ومدينة نصر والمتجهة إلى القاهرة الجديدة، ما يخفف الضغط على كل من شارع امتداد رمسيس وإسماعيل الفنجري حتى محور المشير طنطاوي.

وترأس وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية محمد فريد عبد الفتاح، وكيل أول الوزراة ورئيس قطاع البنية الأساسية، كما ترأس وفد بنك الاستثمار القومي خالد مصطفى، وكيل أول البنك.

تابع مواقعنا