الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق ماراثون امتحانات الميدتيرم بالجامعات غدًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 04:06 م

يبدأ ماراثون امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي 2020–2021 “الميدتيرم”، بالجامعات، غدا السبت، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تنتهي الامتحانات نهايات الشهر الجاري.

وأعلنت الجامعات جاهزيتها، لخوض الامتحانات، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية، للحد من الوباء، وتطبيق عمليات التباعد الاجتماعي بين الطلاب لمسافة تصل لمترين بين كل طالب والآخر.

بدء امتحانات الميدتيرم الأسبوع المقبل بالجامعات.. وتشديدات لمجابهة “كورونا”

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن كل ما تردد حول إلغاء امتحانات الميدتيرم بالجامعات، لا أساس له من الصحة، وأن الامتحانات ستجرى في موعدها، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحتياطية، للتعامل مع الوضع الوبائي، الذي يعيشه العالم

وقال الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة أتمت استعداداتها، لامتحانات الميدتيرم، منتصف العام الدراسي الحالي، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشددا على أن الامتحانات مثل أي سنة عادية بالجامعة.

وأضاف سعود أن الامتحانات ستتم حسب نظام كل قسم واللائحة الدراسية، مشيرا إلى أن الفارق الوحيد بهذا العام، وهو وجود فيروس كورونا، وهو ما تطبقه الجامعة منذ بداية العام الدراسي الحالي للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، مشددا على أن الجامعة أكدت أهمية وضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية كذلك التعايش مع فيروس كورونا، لافتا إلى أن الكليات بها غرف للعزل لمواجهة أي طوارئ تحدث.

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الكليات استعدت لامتحانات منتصف العام الدارسي “الميدتيرم”، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من فيروس كورونا، موضحًا أن الجامعة تطبق نظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين الأون لاين والتعليم وجها لوجه.

وشدد نجم على أن الامتحانات تجرى حسب طبيعة كل كلية، مبينًا أن الأمور تسير بشكل منتظم في المحاضرات، وتخفيض أعداد الطلاب بها للنصف أو الثلث تطبيقًا للإجراءات الاحترازية للحد من الوباء.

تابع مواقعنا