الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 01:41 م

يشهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والسفير الياباني بمصر، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”.

وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بمقر قصر الزعفران بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية واللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية وأمين عام صندوق تحيا مصر والدكتور هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

يأتي التعاون في إطار جهود جامعة عين شمس المستمرة لتطوير الرعاية الصحية والخدمة الطبية المقدمة من مستشفياتها بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”.

“التعليم العالي” تعلن حالة التأهب بالجامعات لمواجهة أي احتمالات لكورونا (التفاصيل)

الجدير بالذكر أن مشروع تطوير البنية التحتية وتجهيز الوحدتين إنشائيًا وفق أحدث النظم والمعايير العالمية قد بدأ بدعم من البنك الأهلي بمبلغ 20 مليون جنيه، ثم بدأت مرحلة التجهيزات، حيث كان للدعم الكبير والمتابعة المستمرة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعه الانتهاء من تجهيز الرعاية مما كان له الأثر الأكبر في إنجاز أعمال التطوير والتجهيز للوحدة بكل المعدات والأجهزة الحديثة في وقت مناسب، حيث اشتملت على أحدث أجهزة التنفس  الصناعي التداخلية وغير التداخلية وأجهزة مراقبة العلامات الحيوية وأجهزة غسيل كلوي وأجهزة أكسجه الدم خارج الرئة (ECMO) وغيرها وبمساهمة من صندوق تحيا مصر بقيمة إجمالية بلغت 28.5 مليون جنيه.

وساهمت مؤسسة الجايكا في تطوير وحدة مناظير الشعب الهوائية وتزويدها بستة مناظير حديثة منها منظار موجات صوتيه للشعب الهوائية (EBUS) تعد من أحدث التقنيات المستخدمة في تشخيص مختلف الأمراض الصدرية بقيمة إجمالية بلغت 7 ملايين جنيه.

ومن المقرر أن يتفقد الحضور آخر التطورات والمستجدات بوحدة رعاية الصدر بمستشفى الدمرداش التي تضم وحدة مناظير الشعب الهوائية ووحدة الرعاية المركزة ووحدة التعليم الطبي المستمر التي تضم مكتبة إلكترونية ومعمل المحاكاة لتدريب الأطباء على مناظير الصدر بمختلف أنواعها وتدريبهم على فنيات الرعاية المركزة بأحدث الأساليب التعليمية والتدريبية.

تابع مواقعنا