الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الأدوات الصحية: تنظيم عمل المحلات التجارية يوفر 30% من تكلفة التشغيل

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 04:04 م

قال المهندس متى بشاي، نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار الدولة بتنظيم عمل المحلات التجارية يوفر نحو 30% من تكلفة التشغيل للمحلات.

وأضاف نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية، في تصريحات صحفية، أن المجتمع التجاري كان في حاجة ماسة لمثل هذا القرار لتنظيم حركة التجارة والبيع والشراء، والحد من العشوائية التي كانت تسود الشارع التجاري.

التخطيط: 1.191 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “محور الفردوس” بالقاهرة

ولفت النظر إلى أن هذا تمت مناقشته عدة مرات في أعوام سابقة لكن لم يتم التنفيذ على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن هذا القرار تمت دراسته قبل ثورة يناير 2011، ونوقش بعد الثورة أثناء الانقطاعات المستمرة للكهرباء.

وبين أنه يوافق بشدة على تنظيم عمل المحلات التجارية وتحديد موعد رسمى لإغلاقها.

وزير المالية: مؤشراتنا الاقتصادية فاقت توقعات المؤسسات الدولية في ظل كورونا

واعتبر أنه إذا صدر قرار بذلك سيكون قرارًا سليمًا ويجب أن تطبقه الدولة بكل حزم وصرامة، لافتًا إلى أن المستهلك سيسعى لتلبية احتياجاته صباحًا أو مساءً في الوقت المحدد وفقًا لظروفه.

وأكد بشاي أن هناك العديد من المزايا التي ستنجم في حالة صدور هذا القرار وليس أقلها التوفير في استهلاك الطاقة بالنسبة للدولة وللتجار، خاصة أن المحلات ستتراجع شرائح الاستهلاك الخاصة بها.

وزير الإسكان: بشرى سارة لحاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي بالإعلان العاشر

وأشار إلى أن إجمالي الفوائد التي يمكن أن تتحقق من تنظيم العمل فى الساعات المحددة قد يصل إلى %30 من تكلفة التشغيل الحالية للمحلات التي ستتوزع بين أجور وعمالة وإهلاكات ومرافق.

ولفت النظر إلى أن بعض المحلات تشهد عمل ورديتين من العمال وخلال الفترة الأولى الصباحية تنعدم الحركة بشكل كبير، ويضطر المحل للفتح لعدم الإغلاق.

وأوضح أن العديد من الدول المتقدمة حول العالم تقوم بتطبيق هذا النظام، لافتًا إلى أن المراكز التجارية في تلك الدول تكون مزدحمة في التاسعة صباحًا.

بدءًا من 15 فبراير.. إلزام 347 شركة في المرحلة الثانية بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية

وأشار إلى أنه بالنسبة للمحافظات السياحية فيمكن أن يتم استثناء بعض الأنشطة والقطاعات من هذا القرار.

وأوضح أنه لا يمكن قبول استمرار الفوضى التي كانت قائمة قبل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث كانت بعض المحلات تستمر لساعات متأخرة من الليل في فتح أبوابها دون مبرر.

وأشار إلى أنه في حالة الاستقرار على تطبيق الغلق الجماعي للمحلات في موعد محدد، فسيترتب على ذلك عدة مزايا للتجار وللدولة.

وأوضح أن أبرز تلك المزايا ستكون ترشيد استهلاك الكهرباء من جهة وتخفيف الضغط على المحولات التى يتم استخدامها؛ ما يطيل عمرها التشغيلي والافتراضي.

الصين تعفي 23 دولة إفريقية من سداد الديون بـ2.1 مليار دولار

وأكد أن هذا الأمر من شأنه أن يساعد على توفير الراحة الذهنية والبدنية للعمال ولأصحاب المحلات والأعمال، لافتًا إلى أنه بدلاً من الفتح فى العاشرة صباحًا حتى ساعات بعد منتصف اليل، سيقتصر العمل من التاسعة صباحًا إلى الموعد الذى ستقررة الجهات المعنية.

واعتبر أن هناك أبعادًا اجتماعية وأسرية ستتحقق بذلك القرار حال صدوره وتطبيقه مع زيادة الترابط الأسرى، فضلاً عن تخفيف التكدس والازدحام المروري في ساعات الليل.

وزيرة التجارة: 13 مجمعًا صناعيًا في 12 محافظة لتوفير فرص عمل للفتيات والشباب 

وأشار إلى أن القرار حال صدوره سيعمل على تنظيم التجارة، لافتًا إلى أن العميل سيكون قد اعتاد على مواعيد العمل لتلبية احتياجاته الشرائية.

وأصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، قرارًا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، على أن يتم التطبيق من أول ديسمبر 2020.

“مدير برنامج 2030”: 100 ألف طالب استفادوا من المرحلة الأولى بمبادرة ابدأ مستقبلك

وأكد اللواء محمود شعراوي أن المواعيد الجديدة تم التوافق بشأنها في اجتماعات اللجنة العليا للمحال العامة بحضور ممثلين لمجلس النواب وكافة الوزارات والهيئات المعنية ومن بينها وزارات الداخلية والقوى العاملة والإسكان والصحة والبيئة والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وأضاف شعراوي أنه تم عرض مقترحات اللجنة العليا للمحال العامة على مجلس الوزراء وتمت مراجعتها ومناقشتها فى اجتماعات الحكومة والموافقة عليها.

تابع مواقعنا