الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“لا تخافوا ولكن احذروا”.. أبرز مقولات هند صبري في السينما تزامنًا مع عيد ميلادها (فيديو)

القاهرة 24
فن
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 02:01 م

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة التونسية هند صبري الـ41، التي جسدت العديد من الأدوار السينمائية والدرامية حتى أصبحت هناك جُملا ارتبطت في ذهن المُشاهد بالمشهد الذي قالت فيه الفنانة تلك الجملة، بل نستشهد بها خلال أحداث حياتنا اليومية، ولعل بدايتها كانت من خلال المخرجة إيناس الدغيدي التي أسندت لها دور البطولة في “مذكرات مراهقة” عام 2001، ونستعرض لكم عبر التقرير التالي، أبرز الجُمل للفنانة هند صبري في مختلف أعمالها الفنية.

“اتجوزتني نصب يا صابر وكمان مافيش شقة”.. هذا المشهد الشهير الذي جمع هند صبري وهاني رمزي، في فيلم “عايز حقي”، الذي عُرض عام 2003، والذي رسخ في ذهن الجمهور بسبب القضية المهمة التي يناقشها الفيلم.

“عايزة ورد يا إبراهيم”.. تلك الجملة التي قالتها في فيلمها “أحلى الأوقات” الذي جمعها بالفنان خالد صالح، وتستخدم الفتيات تلك الجُملة في مناسبات مثل عيد الحب، وعُرض العمل في 2004.

“بطلي تصرفي مرتبك كلو في التليفونات”.. فيلم بنات وسط البلد الذي جسدت بطولته بجانب الفنانة منة شلبي، حيث ظهرتا به في بدايتهما، وقالت تلك الجملة أثناء تحدثها في الهاتف مع صديقتها، وعُرض العمل في 2005.

“عايزة ألعب ويجا”.. كانت تلك الجملة بمثابة بداية الأحدث في فيلم “ويجا” الذي عُرض في 2005، وضم العديد من النجوم ومنهم شريف منير، هاني سلامة، وغيرهم من الفنانين وكانوا في بدايتهم كذلك.

فيلمها الشهير “الجزيرة 1” الذي جمعها بالفنان أحمد السقا، وقالت فيه جملتها الشهيرة: “أنا بنت على ولدين أبويا بيقولي أنتي أرجلهم.. لو مديت يدك عليا في يوم هقطعهالك.. ماتسبنيش تاني يا منصور”، وعُرض العمل في 2001.

جسدت في فيلم “إبراهيم الأبيض” دور حورية، فكانت الفتاة التي يحبها أحمد السقا، وعلى الرغم من ذلك تزوجت محمود عبد العزيز، وقالت فيه جملتها التي لا يناسها الجمهور: “أنت خُنت إبراهيم.. مات الكلام وعقلك في رأسك والـ5 بواكي يفتحولك مخك أحسن ما المعلم يفتحهوك”، وكان العرض الأول للعمل في 2001.

بالطبع لا تخلو أعمال هند صبري من المسلسلات الدرامية، ولعل من أبرز مسلسلاتها هو “عايزة أتجوز” الذي عُرض في 2010، وناقشت فيه قضية زواج الفتايات بعد تخطيهن سن الـ25، من أشهر ما قالت في هذا العمل: “طنط حشرية.. عرسانها دايما مسالمين ويتحدوا الملل”.

هند صبري في مسلسل عايزة أتجوز
هند صبري في مسلسل عايزة أتجوز

وناقشت في فيلم “أسماء” الذي عُرض في 2010، قضية المُصابين بمرض “الإيدز”، وقالت في أحد أبرز المشاهد بالعمل: “عندي إيدز ماكنتش بعرف أنام غير لو فيه نور.. ودلوقت بخاف من النور”.

بعد نجاح تجربة فيلم “الجزيرة 1″، أعادوا التجربة من جديد في فيلم “الجزيرة 2″، الذي حقق نجاحًا كذلك، وشهدت أحداثه تغيرًا في شخصية هند صبري، ولعل أحد أبرز مقولاتها في هذا العمل: “أنا الكبيرة والكبير مايحبش حد”، وعُرض العمل في 2014.

ونختتم التقرير أبرز ما قالته هند صبري خلال كل هذه السنوات، وكانت في فيلم “الفيلم الأزرق 2” التي جسدت فيه دور فتاة غجرية، وقالت فيه “لا تخافوا ولكن احذروا”، والفيلم عُرض في 2019.

تابع مواقعنا