الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: الجامعات بدأت تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيف العاملين والتزاحم لمواجهة كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 12:58 م

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات التزام الجامعات بقرارات مجلس الوزراء بشأن إجراءات العمل وتخفيف التزاحم في أماكن العمل، ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، مضيفًا أن الجامعات تطبق هذا العام 2020 – 2021 نظام التعليم الهجين، وهو يمزج بين التعليم عن بُعد والتعليم وجهًا لوجه والحضور للجامعة بالتناوب وأيام محددة  للجامعة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن القرار يسير بكل المؤسسات، واتخاذ ما تراه المؤسسات مناسبًا لطبيعة العمل، للحد من انتشار الفيروس، لافتًا إلى أن الجامعات تطبق وملتزمة بالقرارات، سواء للطلاب أو أعضاء هيئات التدريس، وكذلك العاملون.

“التعليم العالي”: 4 إصابات بفيروس كورونا في الجامعات

 

وأشار المصدر إلى أن القرار يرجع لحسب طبيعة كل عمل بالمؤسسة، مشددًا على أن كافة الجامعات تطبق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والصحية ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي، لمجابهة الفيروس، مع الالتزام بما يضمن سير العملية التعليمة دون الإخلال بها.

ووجّه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزار، بقيام الوزارات المختلفة باتخاذ ما تراه من إجراءات مناسبة وفق ظروف وطبيعة عملها؛ لتخفيف التزاحم في أماكن العمل، وإعطاء الأولوية في ذلك للعاملين من أصحاب الأمراض المُزمنة، على أن يكون لكل وزارة أو جهة حكومية الحرية والمرونة الكاملة لتحديد الأعداد وفق ما تقتضيه ظروف العمل، وبما لا يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

تابع مواقعنا