الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإسكان: مشروع سد “روفيجي” على رأس اهتمامات الرئيس.. ويعمل به 5700 عامل

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 05:20 م

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن المشروعات القومية مثل سد نهر روفيجي هي أساس التنمية للدول، موضحًا أن المشروع ساهم في توفير فرص عمل كثيرة، حيث يعمل به 5700 عامل من بينهم 5100 عامل من تنزانيا.

وزير الإسكان: بشرى سارة لحاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي بالإعلان العاشر

وأضاف وزير الإسكان خلال لقائه على قناة “إكسترا نيوز”، أن شكل المنطقة سيتغير تمامًا بعد تنفيذ هذا المشروع، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية أبلغت تحالف “شركتي المقاولون العرب، والسويدي إلكتريك” المنفذ للمشروع أن الهدف من تنفيذ المشروع ليس المكاسب المادية، وإنما تقديم يد العون إلى الشعب التنزاني.

وأوضح “الجزار” أن هناك متابعة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لمراحل تنفيذ المشروع، وتكليف مستمر منه بالالتزام بالشروط التعاقدية.

وذكر: “لذا كان ضمن أول تكليفات تلقيتها من الرئيس السيسى عقب تولي مسئولية وزارة الإسكان، هو المتابعة الدؤوبة لهذا المشروع الذى يقع على أجندة اهتماماته”.

وزيرة التجارة: 13 مجمعًا صناعيًا في 12 محافظة لتوفير فرص عمل للفتيات والشباب 

وشارك الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في الاحتفال بتحويل مجرى نهر روفيجي لاستكمال تنفيذ جسم السد الرئيسي، بمشروع إنشاء سد ومحطة جيوليوس نيريري لتوليد الطاقة الكهرومائية بتنزانيا بقدرة 2115 ميجاوات، على نهر روفيجي، بمنخفض شتيجلرز جورج، بدولة تنزانيا، وذلك بحضور رئيس الوزراء التنزاني، قاسم ماجاليوا، وعدد من الوزراء التنزانيين، والسفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية، والسفير محمد جابر أبو الوفا، سفير مصر بتنزانيا.

شعبة الأدوات الصحية: تنظيم عمل المحلات التجارية يوفر 30% من تكلفة التشغيل

وضم الوفد المصري مسؤولي وزارتي الكهربا،ء والإسكان، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والبنوك المصرية، حيث وفر البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، خطابات ضمان للمشروع بـ450 مليون دولار، وكذا مسؤولي التحالف المصري المنفذ للمشروع، “شركتي المقاولون العرب، والسويدي إلكتريك”، وعلى رأسهم المهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وصادق السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك، والمهندس أحمد العصار، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس وائل حمدي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك.

تابع مواقعنا