الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 نصائح لتفادي الحوادث وقت الشبورة والطقس السيئ

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 09:58 ص

تناشد الإدارة العامة للمرور، قائدي السيارات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، بالالتزام بالتعليمات التي وضعتها لتفادي وقوع الحوادث المرورية وتجنب أي مشكلات طارئة خاصة بالتزامن مع موجات الطقس السئ والشبورة واحتمالية سقوط أمطار مع بدء فصل الشتاء.

تعرف على الحالة المرورية صباح اليوم في شوارع القاهرة (فيديو)

وحرصا على سلامة السائقين والمارة وللوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أى ضحايا نتيجة الأمطار بالطرق وضع خبراء المرور روشتة إنقاذ أهابوا بها قائدي المركبات وشددوا على بعض التعليمات التي من بينها تجنب السرعات.

فتح طريق الكريمات أمام حركة المرور

وشدد اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير المروري أنه يجب على السائقين:-

1- السير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار مع التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك.

2- تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه، كما يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين المسارات مع عدم الانشغال بغير الطريق.

3-ترك مسافة الأمان الواجبة مع السيارات الأخرى، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من “40 – 50 مترا” بسرعة 100 كم مع تجنب السير عكس الاتجاه أو توجه السيارات للدورانات غير الشرعية منعا لوقوع الحوادث.

ننشر جهود وزارة الداخلية في الحد من انتشار “كورونا” وملاحقة المخالفات المرورية والجمركية

4- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، والتأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئ، وكذلك تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح.

5- التشديد على ضرورة ارتداء حزام الأمان، للحماية من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث، وعدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة.

6- الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، وتجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، كما أنه في حال تعطلت السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية.

المرور: فتح طريق “رأس غارب – الشيخ فضل” وعودة الحالة المرورية لطبيعتها

7-ضرورة ترك مسافة كافية، والحذر عند تغيير المسار أو الانعطاف بالسيارة.

8- يجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات.

9- تجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة وتجاوزات السرعة من اليسار فقط.

10- تجنب القيادة وقت الشعور بالإراهاق أو بعد يوم طويل من العمل والسهر.

تابع مواقعنا