• بحث عن
  • تعرف على المستشفيات المخصصة لاستقبال مصابي “كورونا” في حالة زيادة الأعداد بالبحيرة (خاص)

    البحيرة محمد عيسوي

    قال الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن نسبة الشاغر في أسرة العناية المركزة بمستشفيات كفر الدوار “الشاملة” وصدر وحميات دمنهور، المخصصة لعزل مصابي فيروس كورونا بالمحافظة، لم تتعدى نسبة 50%، لافتًا إلى أن المديرية على أتم الاستعداد لأي عدد في حالة زيادة أعداد المصابين بالفيروس.

    وأشار، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، في تصريحات خاصة، لـ “القاهرة 24” إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز مستشفيات رشيد والدلنجات لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد، وذلك كمرحلة ثانية في حالة زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا بالمحافظة.

    الرابع خلال أسبوع.. وفاة مدير مدرسة حسن برادة الابتدائية بالبحيرة بفيروس كورونا

    وأوضح “أنه تم تجهيز مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى رشيد، لاستقبال مصابي فيروس كورونا، على أن يكون الدخول من البوابة البحرية للدور الأرضي والذي سيتم تخصيصه لمرحلة الفرز، والدور الثاني للحجز والعلاج والدور الثالث للعناية المركزة بطاقة 20 سريرًا”.

    وقال: “أما المبني القديم للمستشفى الذي تم تجديده ومبنى العيادات الخارجية فإنها ستعمل بكامل طاقتها إذا لم تستجد أمور خارج إدارة المستشفى، على أن يكون دخول جميع الحالات المرضية والطوارئ من الباب الرئيسي للمستشفى والاستقبال القديم سيكون مفتوحًا لاستقبال جميع الحالات المرضية”.

    وأوضح أنه “تم مراجعة خط سير العمل بمستشفى الدلنجات المركزي، لمصابي فيروس كورونا، وتجهيزات أقسام الداخلي والرعاية المتوسطة بسعة 90 سريرًا و 18 سريرًا عناية متوسطة، ووضع المستشفى في وضع الاستعداد كمرحلة ثانية في حالة زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق