• بحث عن
  • عميد آداب عين شمس: نطبق نظام التعليم الهجين.. وفعّلنا إيميل لـ24 ألف طالب

    أسماء الحسيني

    قال الدكتور مصطفى مرتضى، عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، إننا نطبق نظام التعليم الهجين، وهذا يطبق بكل الجامعات، في ظل ما فرضته جائحة فيروس كورونا، موضحًا أنه يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه والحضور إلى الكلية بالتناوب.

    وتابع أنه في إطار تطبيق النظام الجديد تم تفعيل إيميل جامعي، لـ24 ألف طالب بالكلية في الأربع فرق، وهو عدد طلاب الكلية وتم إلغاء المقررات الورقية، واضاف أن المقررات أصبحت إلكترونية مع “سي دي” وتوزع على الطلاب بعد دفع المصروفات للكلية.

    وأوضح أننا نجحنا فيها نجاحا غير مسبوق حتى الآن، وهناك تفاعل في المحاضرات بين الطلاب وأعضاء هيئات التدريس، مشيرا إلى أنه أحد أهم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

    بشرى سارة لطلاب جامعة عين شمس من معهد الدبلوماسية بوزارة الخارجية

    وأضاف مرتضى أن هناك أهمية كبيرة للتعليم التقليدي ونقل المهارات للطلاب والمهارات التعريفية، وهو مختلف تماما عن التعليم “أون لاين”، مشيرا إلى أن التعليم الـ”أون لاين” مثل التعليم وجها لوجه، وتأهيل الطلاب جيدا، مع الانتباه إلى أن هناك مواد علمية تختلف طبيعة الدراسة بها عن التعليم الأون لاين، مؤكدا أننا نراعي ذلك في التعامل مع نظام التعليم الهجين.

    وأكمل أن هناك تشديدات كبيرة لعمليات التباعد الاجتماعي بين الطلاب، حيث تم تقسيم المحاضرات، على أن تكون المحاضرة على جزئين، للحفاظ على الطلاب وتطبيق عمليات التباعد الاجتماعي، وتقليل الكثافة الطلابية بالمحاضرات مع الالتزام بتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.

    وأكمل :أننا نتعامل بكل حيطة وحذر مع فيروس كورونا، ونقدم التوعية المستمرة للطلاب، مع توفير ماكينات الكحول للطلاب على الأبواب ونتعامل بحس وطني في الأزمة للحفاظ على صحة الطلاب والحذر من الموجة الثانية المحتملة للفيروس ويوجد تشديدات لأعضاء هيئات التدريس بالكلية، بمنع الطالب من حضور المحاضرة دون ارتداء الكمامة، نقوم بجولات ميدانية على كل القاعات والأقسام مع الالتزام بتطبيق التوجيهات الصادرة من الجامعة وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق