الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إطلاق مبادرة “نتشارك علشان بكره” في البحيرة ضمن أكبر قافلة لصندوق تحيا مصر

القاهرة 24
محافظات
السبت 21/نوفمبر/2020 - 01:57 م

شهد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تدشين قافلة المساعدات المخصصة للمحافظة من صندوق تحيا مصر التي سيتم توزيع مشتملاتها على الأسر الأولى بالرعاية من خلال مؤسسات المجتمع المدني.

جاء ذلك، في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وضمن مبادرة صندوق “تحيا مصر” كأكبر قافلة مساعدات إنسانية لرعاية مليون أسرة تحت شعار “نتشارك علشان بكره”، وذلك بهدف دعم الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، وتكثيف برامج الحماية الاجتماعية.

وأكد محافظ البحيرة أنه تم الاتفاق مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية توزيع كافة المواد الغذائية خلال فترة لا تتخطى 7 أيام من تاريخ الاستلام مع عدم استخدام المواد الغذائية في أي دعاية سياسية أو انتخابية أو أي أهداف خاصة أخرى.

وأشار إلى تقديم الدعم وتفعيل المشاركة المجتمعية ووصول المساعدات لمستحقيها وكذلك تقديم يد العون والمساعدة للأسر الاكثر احتياجا في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتتضمن القافلة مبادرة دكان الفرحة بتجهيز 34 عروسة بالأجهزة بالكامل، كما اشتملت على 16 سيارة محملة بـ30339 شنطة مجمدات و5100 شنطة وجبات، بالإضافة لـ1200 كرتونة مواد غذائية و4500 بطانية و2000 كرتونة ملابس.

وتتكون شنطة الدواجن من “2 دجاجة بمتوسط وزن 2.3 كيلو”/ ومكونات كرتونة بالهنا والشفا المواد الغذانية: (5 كيلو أرز + 2 كیلو سكر + 350 جرام سمن + 700 ملي زجاجة زيت + 100 جرام شاي + 1,5 كيلو مكرونة + 500 جرام فول)، أما مكونات كرتونة دكان الفرحة (ملابس) فهي عبارة عن 6 قطع ملابس رجالي متنوع + 2 قطعة ملابس حريمي وملابس بناتي + 2 قطعة ملابس أولادي، بالإضافة إلى شنط الوجبات، والمخصصة لتجهيز 40.800 وجبة غذائية من خلال بنك الطعام المصري.

اقرأ أيضا..

بعد تعطيل الدراسة في 3 مراكز.. تحسن نسبي في طقس البحيرة ومواصلة كسح مياه الأمطار (صور)

محافظ الغربية: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات الطقس

تابع مواقعنا