الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإدارية العليا” تحيل طعون انتخابات النواب بالقليوبية للنقض لعدم الاختصاص

القاهرة 24
محافظات
السبت 21/نوفمبر/2020 - 07:48 م

أحالت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، كافة الطعون المقدمة لوقف إعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب بمحافظة القليوبية، لمحكمة النقض لعدم اختصاصها في الفصل فيها.

وكانت المحكمة قد أجلت نظر الطعون إلى اليوم السبت، حيث طالب الطاعنون بوقف إعلان النتيجة، التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات الأسبوع الماضي في الانتخابات التي جرت في 7 و8 مارس الجاري واعترض العشرات من المرشحين على نتيجة الحصر العددي بها والمعلنة باللجان العامه بدوائر المحافظة الـ6 على المقاعد الفردية، وتقدموا بطعون أمام القضاء الإداري ببنها، والتي رفضت الدعاوى وأحالتها للإدارية العليا التي قضت بإحالتها للنقض.

كما أحالت المحكمة الدعوى المقامه في نفس الموضوع، من المرشحين هشام الجندي (مستقل)، والنائب السابق المرشح جمال كوش (مستقل) لوقف إعلان النتيجة بدائرة بنها وكفرشكر إلى محكمة النقض.

محافظ القليوبية يستقبل قافلة مبادرة “نتشارك علشان بكره” لدعم الأسر الأولى بالرعاية (صور)

وحملت دعوى الطعن رقم 9124 شق عاجل 67، واختصمت رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالقليوبية بالدائرة الأولى بنها وكفرشكر، ورئيس محكمة بنها الابتدائية، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بصفتهم وأقامها المحامي ناصر عيسي الفقي.

وطالبت الدعوى بصفة مستعجلة بوقف إعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب بالدائرة الأولى قسم ومركز بنها ومركز كفرشكر للمرشحين الفردي، وفي الموضوع بإعادة الاانتخابات بالدائرة ومايترتب على ذلك من من آثار ، وإلزام الجهة الإدارية بالأتعاب والمصروفات.

واستندت الدعوى إلى وجود عوار واضح في العملية الاانتخابية وعدم مطابقة نتائج الحصر العددي، لمحاضر فرز اللجان والتي حصل عليها مندوبي المرشحين في اللجان الفرعية قبل إعلان النتيجة في اللجنة العامه للدائرة.

تابع مواقعنا