الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: تخطينا 400 إصابة بفيروس كورونا داخل المدارس

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 21/نوفمبر/2020 - 01:47 م

قال مصدر في وزارة الصحة والسكان إن عدد الإصابات يتصاعد بشكل طبيعي داخل البلاد، خاصة مع الموجة الثانية بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر، لـ”القاهرة 24″، أن عدد الإصابات داخل المنشآت التعليمية والمدارس ارتفع خلال الأسبوع الجاري، ليتخطى الإجمالي 400 إصابة تقريبا.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع التربية والتعليم تقوم بالدور الوقائي على أكمل وجه الذي يساهم في تطبيق خطة الإغلاق المحكمة في حال ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا داخل المنشآت التعليمية.

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، والمذاع عبر فضائية mbc مصر، “من الوارد غلق الفصل نتيجة إصابة أحد الطلاب، وأن عدد الإصابات فى المدارس ما بين 200 و300 شخص أغلبهم من كبار السن من المشرفين والمدرسين والعاملين، وليست أطفالا من إجمالي 60 ألف مدرسة”.

“التعليم”: ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدارس.. والدراسة مستمرة

خطة غلق المدارس

خطة الصحة لغلق المدارس
خطة الصحة لغلق المدارس

وزير التعليم: إصابات كورونا في المدارس 300 إصابة من إجمالي 60 ألف مدرسة

وخاطبت الوزارة المدارس ومديريات التعليم بنشرة التعامل مع الطلاب داخل المدرس منذ خروجهم من المنازل، والتعامل في “الباص”، حتى وصولهم إلى البيت بعد انتهاء اليوم الدراسي، فضلًا عن توجيه تعليمات لأولياء الأمور.

والبروتوكول الذي حصل عليه “القاهرة 24” بخصوص الغلق؛ يشير إلى أن الغلق في حالة ظهور حالات كورونا لا يزيد عن 28 يومًا بخصوص المدارس أو المنشآت التعليمية أو الفصول، وفقًا للحالات المصابة.

وفي حالة وجود حالة بأحد الفصول؛ يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق، أما في حالة انتشر الفيروس في أكثر من فصل، فيتم غلق المدرسة بالمدة ذاتها، وكذلك الأمر بالنسبة لظهوره في أكثر من مدرسة يتم غلق المجمع بأكمله، والقرار تتخذه الإدارة التعليمية والصحية بالمنطقة التي ظهرت بها الحالات.

117 إصابة وغلق منشآت تعليمية.. تفاصيل ارتفاع حصيلة إصابات كورونا داخل المدارس

تابع مواقعنا