الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الفيس شيلد” لا يقلل الإصابة بفيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 21/نوفمبر/2020 - 11:50 م

على الرغم من أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، منها (CDC) التي أكدت أن أقنعة الوجه الحامية “الفيس شيلد” تمنع من انتقال فيروس كورونا من شخص إلى أخر، إلا أن خبراء أكدوا أن درع الوجه البلاستيكي لا يوفر الحماية الكافية من الفيروس، عند استخدامه بمفرده.

ويؤكدون أن أغطية الوجه القماش “الكمامات” هي التي تحمي من الفيروس وليس لها بديلًا، حيث قال الدكتور “مايكل إدموند”، كبير مسؤولي الجودة والمدير الطبي المساعد لجامعة آيوا للرعاية الصحية، وأستاذ الأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة أيوا كارفر لموقع “ Healthline” أنه يمكن للدروع الوجه البلاستيكية “الفيس شيلد” تقليل خطر الإصابة بالفيروس، كما أنها تعتبر ممتازة في  منع ملامسة القطرات للأنف والفم والعينين، وهي مواقع الجسم التي يدخلها الفيروس لتكوين العدوى”.

وتابع ولكن لا يزال من الممكن استنشاق القطرات الموجودة في الهواء من خلال المناطق المفتوحة حول الحاجب البلاستيكي، كما أشارت الدكتورة “جوي هينينجسن “، الأستاذة المساعدة السريرية بقسم “VAMC “في جامعة ألاباما في كلية الطب في برمنجهام، إلى أن واقيات الوجه البلاستيكية تعمل بشكل أفضل لحماية مرتديها من شخص مصاب عند استخدامها مع قناع”.

ولكن ما مدى فعالية “الفيس شيلد” في الحد من انتشار كوفيد_19؟

استخدمت دراسة جديدة نُشرت في “Physics of Fluid”، بواسطة التصورات لفحص وتوضيح مدى فعالية درع الوجه البلاستيكي “الفيس شيلد” في الحد من انتشار الفيروس، ووجدوا أنه في حين أن دروع الوجه تمنع الحركة الأمامية الأولية لسعال أو عطس، فإن القطرات المطرودة لا تزال قادرة على التحرك حول الحاجب والانتشار على مساحة كبيرة في محيط الوجه.

المتعافون من كورونا محميون من الإصابة مرة أخرى لمدة 6 أشهر (دراسة)

بالإضافة إلي دراسة أخرى تم إجراؤها بعد تفشي الوباء في سويسرا، أثبتت عدم إصابة أي من الأشخاص الذين يرتدون الأقنعة بالفيروس، وعلى الرغم أن ذلك تبين إصابة العديد من الأشخاص الذين يرتدون دروع الوجه فقط.

وقالت هينينجسن “لا يوجد ما يسمى بالأسلحة ضد فيروس كورونا الجديد، فكلما زادت الحماية، كان ذلك أفضل”.

 وتابعت “تعتبر أغطية الوجه وغسل اليدين بانتظام والتباعد الجسدي والبقاء في المنزل قدر الإمكان أدوات جيدة جدًا، للحماية من الفيروس، ولكن ارتداء “الفيس شيلد” لكل تلك الممارسات المطلوبة جيد لزيادة الحماية”، وينصح بعدم ارتداء أقنعة الوجه  فقط.

 واستكملت “لابد من التأكد من مناسبة الدرع للوجه بالكامل، بدءًا من الجبهة، وحتى أسفل الذقن، كما يجب ألا تكون هناك أى فجوة بين الجبهة ومقدمة الدرع ، حتى لاتمر منه قطرة وتهبط على الوجه مباشرة.

وأضافت “لابد من تعقيمه دائمًا بعد كل استخدام، من خلال غسيله بالماء ثم تجفيفه في الهواء أو باستخدام مناشف ورقية نظيفة لإزالة أى رطوبة به”.

تابع مواقعنا