السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطاب من “الصحة” للمطارات بتشديد الإجراءات بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 21/نوفمبر/2020 - 11:22 ص

قال مصدر في وزارة الصحة والسكان إنه تقرر إرسال خطاب إلى كافة المطارات؛ وذلك لتشديد الإجراءات الوقائية بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن الحجر الصحي بالمطار يتخذ أعلى أنواع التشديد في الإجراءات الوقائية، وذلك بعد تطبيق عدة قرارات في شهر سبتمبر الماضي تتعلق باشتراط وجود Pcr للمسافرين القادمين إلى البلاد.

وأشار المصدر إلى أن الخطاب وصل بالفعل إلى المطارات المصرية، ولكن ذلك لا يعني وجود قرارات جديدة، خاصة أن القرارات الحالية هي الأعلى.

بعد منع “الصحة العالمية” استخدامه كعلاج لكورونا.. 10 معلومات عن عقار ريمديسيفير

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 363 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

ونوه “مجاهد” بأن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 112318 حالة من ضمنهم 101685 حالة تم شفاؤها، و6521 حالة وفاة.

“حياة كريمة” في 5 محافظات للكشف عن التخصصات الطبية بالمجان على مدار يومين (صورة)

تابع مواقعنا