الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. “السياحة” تطرح 5 مشروعات للشراكة مع القطاع الخاص (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 21/نوفمبر/2020 - 01:56 م

قال عاطر حنورة رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إن وزارة السياحة والآثار أرسلت نحو 5 مشروعات إليهم في إطارة مبادرة طرح المشروعات القومية في البنية التحتية والخدمية التى أطلقتها الأولى.

“السعودية”: ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر 12% وخطة لطرح مناطق اقتصادية خاصة 2021

وأضاف في حوار سينشر غدا لـ”القاهرة 24″ أن هذه أول مرة تقوم فيها وزارة السياحة باقتراح مشروعات للمشاركة مع القطاع الخاص، مؤكدًا أن هذا أمر جيد للغاية وناتج عن فهمهم لدور القطاع الخاص في تحقيق التنمية.

رئيس الهيئة العامة للاستثمار يتفقد مصنع القناة للسكر بالمنيا

وأوضح أنه ليس من الضروري أن تصلح جميع المشروعات التى أرسلتها الوزارة للشراكة مع القطاع الخاص للتنفيذ، مضيفًا: “لكننا نسعى للاستفادة منها وفقًا للدراسات التي سيتم إعدادها بأكبر قدر ممكن”.

وأشار إلى أن المشروعات السياحية متنوعة وجار دراستها والتأكد من قابليتها للتوافق مع نظام المشاركة مع القطاع الخاص ومنها استغلال بعض المناطق الأثرية مثل قلعة قايتباي وهضبة الأهرام وقصر البارون بجانب استغلال بعض المحميات الطبيعية وطرحها للقطاع الخاص لإدارتها وتشغيلها وتطويرها.

وتابع: “وضع الاقتصاد المصري أصبح مشجعًا للاستثمار، وهناك أكثر من مشروع تم تنفيذه وأدى إلى نتائج جيدة  وذلك بسبب عدة عوامل من حيث النتائج الإيجابية، فالشركات، وجهات التمويل المختلفة اختبرت برنامج المشاركة مع الحكومة أكثر من مرة وأدركت أنه يتمتع بعقود متوازنة وجيدة، وطريقة الطرح بها شفافية كبيرة، مما شجع جهات التمويل الدولية والمتمثلة في البنك الدولى والبنك الأوربي لإعادة الأعمار والتنمية  والبنك الإفريقي، والبنك الأسيوي للاستثمار، على دعم الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة في مصر وتمويل مشروعات البنية الأساسية بجانب توفير المنح  اللازمة لدراسة المشروعات”.

تابع مواقعنا