الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها عدم التواجد خارج الفصول.. 17 تحذيرًا لمديري المدارس حال سقوط أمطار بالغربية

القاهرة 24
محافظات
السبت 21/نوفمبر/2020 - 04:00 م

وزعت الإدارات التعليمية بمحافظة الغربية، 17 تحذيرا لمديري المدارس في حال هطول الأمطار، وذلك عقب تحذيرات من تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ المصحوب بسقوط الأمطار.

وتضمنت التحذيرات أجزاء تتعلق بالتعامل مع الكهرباء في المدرسة والفصول، وأجزاء أخرى تهتم بسلامة الطلاب داخل المداس، علاوة على الإبلاغ عن أي مشاكل بالمدارس يمكن أن تتسبب فيها الأمطار.

وجاءت التحذيرات كالتالي:-

1-رفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية للتعامل مع الامطار. 2-الاستعداد التام بالإمكانيات الفنية والبشرية لمواجهه الاخطار الناتجة عن الامطار والسيول. 3-ازاله أي معوقات امام ابواب المدارس لسهولة وصول عربات لشفط المياه عند الحاجة. 4-تحضير وتجهيز رافعات شفط للمياه بالمدارس التي منسوبها اقل من الشارع. 5-التأكد من نظافة اسطح المباني والبلاعات الخاصة بها لسهولة تصريف مياه الامطار من الاسطح. 6-التأكد من ان جميع غرف الصرف بحالة جيدة. 7-التأكد من صلاحية طفايات الحريق. 8-المرور على جميع الوصلات الكهربائية للتأكد من سلاماتها وعدم وجود اسلاك مكشوفة. 9-قطع التيار الكهربائي والتأكد من غلق الابواب والنوافذ لعدم التعرض للبرق والصواعق. 10-التنبيه علي الطلاب بعدم ملامسة اعمدة الانارة اثناء المطر ولوحات الكهرباء الفرعية والعمومية والابتعاد عنها. 11-التأكد من عدم انتشار التيار الكهربائي نتيجة وصول المياه الى لوحات التوزيع الى عناصر المباني. 12-في حالة وجود أي تلامس او ماس كهربائي يتم فصل التيار الكهربائي عن المدرسة بالكامل. 13-التأكد من وجود اثار للمياه باللوحات الكهربائية والمصاعد والبرايز والمفاتيح. 14-في حالة ظهور هبوط في الارضيات او الاسقف يتم فورا إخلاء المبنى من العملية التعليمية وابلاغ فرع هيئة الابنية التعليمية. 15-عدم تواجد الطلاب خارج الفصول حال حدوث برق. 16-تدريب الطلاب والعاملين علي خطة الإخلاء والطوارئ. 17-التحلي بالهدوء التام وعدم الارتباك وقت الازمة.

محافظ الغربية: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات الطقس

تابع مواقعنا