الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن الاجتماعي: أعد الأسر المنتجة بمزيد من الدعم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 21/نوفمبر/2020 - 04:57 م

افتتحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، معرض الأثاث الدمياطي ومستلزمات الأثاث للأسر المنتجة “ديارنا”، يرافقها الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، واللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.

ويأتي المعرض في إطار اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والأسر المنتجة، وهو تحت رعاية وتنظيم وزارة التضامن الاجتماعي.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي بأن المعرض يشجع الأيدي العاملة المصرية وعرض منتجاتها، مشددة على أن الشراكة مع المحافظين تجعل مصر أفضل، خاصة أن الجميع يقدم يد العون.

ووعدت القباج الأسر المنتجة بمزيد من الدعم من أجل الترويج لمنتجاتهم، موجهة التحية في الوقت ذاته لمدينة الأثاث بدمياط على ما تقدمه من منتجات تلقى قبولًا من المواطنين.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه كلما تم تعظيم قيمة السلاسل المضافة، قلت البطالة، مشددة على أن العمل الحرفي من أعظم الأعمال، ولا يقل أهمية عن العمل الإداري، موضحة أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، حيث تتيح أصول إنتاجية لأسر غير قادرة على الاقتراض، كما أنها تقدم شراكة مع القطاع الخاص، وتدرس الأسواق في الدول العربية والإفريقية من أجل فتح أسواق جديدة.

وأوصت القباج بضرورة تنظيم الأسرة، وعدم زواج القاصرات، بالإضافة إلى عدم المغالاة في مطالب الزواج.

ومن جانبه، قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه في ظل اهتمام الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية بدعم الصناعة المحلية، وتوفير مدخلات إنتاج مصرية تفي باحتياجات الصناعة الوطنية، وزيادة القدرة التنافسية للمنتج المحلي وتحقيق التكامل بين سلاسل الإنتاج الوطنية للمساهمة في تطوير قاعدة صناعية مصرية متكاملة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تأتي أهمية المعرض.

وأشاد المحافظ بدور محافظة دمياط في دعم صناعة الأثاث التي تعد أيقونة صناعة الأثاث المصري العريق وقبلته، بما تمتلكه من مصانع وعمال مهرة يحققوا ما يقرب من ثلثي الإنتاج من الأثاث الخشبي في مصر ذات الجودة والذوق العالي.

وأكد اللواء أسامة القاضي أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للعاملين داخل المعرض، مع المتابعة المستمرة للالتزام بكافة التعليمات الصادرة من قبل الدولة، للزائرين من خلال ارتداء الكمامات وقياس للحرارة، ووجود مواد مطهرة مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي داخل المعرض.

ودعت محافظ المنيا المواطنين، من أبناء محافظة المنيا، إلى زيارة المعرض لما يميز منتجاته المصنوعة بأيدي مصرية خالصة من جودة وسعر مناسب، مع ضرورة الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

ومن جانبها، صرحت الدكتور منال عوض، محافظ دمياط، بأن المعرض يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية لدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما يُعد من ضمن سلسلة المبادرات التي نُفذت بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة، لخلق وإتاحة آفاق تسويقية جديدة لمنتجات صناع الأثاث بدمياط، متوجهة بالشكر إلى وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ المنيا على دعمهما لهذه المبادرة.

وذكرت عوض أنه تمت الموافقة على مطالب الصناع بمد فترة المعرض من أسبوعين إلى شهر؛ نظرًا للإقبال الكبير الذي شهده المعرض في أول أيام افتتاحه.

وقد قامت القباج برفقة محافظي المنيا ودمياط بجولة تفقدية في أجنحة المعرض الذي جاء بمشاركة عارضين من مدينة دمياط للأثاث والغرفة التجارية والجمعيات التعاونية الإنتاجية لصناعة الأثاث بمحافظة دمياط تم اختيارهم بالقرعة العلنية، وكذا عارضين لمستلزمات الأثاث للأسر المنتجه بمحافظة المنيا بإجمالي 54 عارضًا، حيث أشادوا بجودة المعروضات التي تعكس جودة المنتجات من الأثاث الدمياطي وكذا المعروضات التي أنتجها أبناء المنيا بكل دقة وإتقان.

اليوم.. وزيرة التضامن تفتتح معرض الأثاث الدمياطي ومستلزماته للأسر المنتجة في المنيا

بعد سيدة المطر.. ما خطوات إنقاذ المشردين في الشوارع؟.. “التضامن” توضح

تابع مواقعنا