الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24” .. “تضامن سوهاج” تستجيب لأهالى البلينا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 12:10 ص

قال محمد عبد السلام، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة سوهاج، ردا علي ما نشره موقع “القاهرة 24” عن سكان عشش البلينا، أنه تم التواصل بالفعل مع هؤلاء الأشخاص.

وأضاف وكيل وزارة التضامن بسوهاج، فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه علي الفور تم دراسة الموضوع، مشيراً إلى أنهم كانوا 19 أسرة، لكن بعد حصرهم، وجد أنهم 11 أسرة فقط، ومنهم من يعمل “تباع” علي العربيات.

وتابع عبد السلام، أنه في عام 2016 تم عمل تقرير عن حياتهم، وتم إثبات بيوت لهم في قري الباسكية، ولكنهم أصروا علي التعايش في هذه المنطقة، معللين أن مصدر رزقهم مرتبط بهذا المكان، كما تم عرض السكن عليهم في الكوثر أو أولاد عزاز، ولكنهم رفضوا أيضاً.

وردًا على عدم وجود أي خدمات إجتماعية بالشقق التي قدمت لهم في الكوثر، قال وكيل التضامن الاجتماعى بسوهاج، أن الوحدات السكنية تم تكسين بعض الأسر فيها من قبل أشخاص آخرون، أما عن السيدة التي تبلغ من العمر 80 عاما وليس لديها أي دخل، أكد أنه سيقدم لها المساعدات من “بطانين وكرتونة مواد غذائية”.

وأكد وكيل وزارة التضامن، من خلال “القاهرة 24″، أنه سيقوم بدعمهم وتوزيع بطانين خاصة لهم وكرتونة مواد غذائية يوم الاثنين المقبل .

“عشش البلينا” بسوهاج في طي النسيان.. وسكانها: “بناكل عيش ومشّ وبنشرب من الطلمبة” (صور وفيديو)

تابع مواقعنا