• بحث عن
  • تعرف على طرق علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب الطبيعية

    أمينة أبو هندية

    يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مخاطر ضغط الدم المرتفع، الذي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى نوبات قلبية وسكتات دماغية، لذلك يصفه الأطباء بـ”القاتل الصامت”.

    وحسب موقع “Health line”، يوصي خبراء الصحة بـ4 أعشاب مفيدة قد تساعد في خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر ارتفاعه، وهي:

    الريحان

     عشب شائع في الطب البديل لأنه غني بالعديد من المركبات القوية. يحتوي الريحان على نسبة مهمة من مركب الأوجينول، الذي ربطته أبحاث طبية بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك خفض ضغط الدم، كما أنه يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتخفيف ضغط الدم.

    البقدونس 

    عشب مشهور في المطبخ الأميركي والأوروبي والعربي له خصائص غذائية رائعة، إذ يحتوي على مجموعة متنوعة من المركبات مثل فيتامين سي والكاروتينات الغذائية، التي قد تقلل من ضغط الدم، كما أن مضادات الأكسدة الكاروتينية الموجودة به تقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي والكوليسترول.

    الكرفس

    تتوفر به العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والكالسيوم، إضافة إلى الألياف، والكرفس قد يساعد في خفض ضغط الدم، من خلال العمل كواحدة من “حاصرات طبيعية” لقنوات الكالسيوم، ومع ذلك، لا يوجد سوى عدد قليل من الدراسات حول أثر النبات على ضغط الدم.

    نجاح أول عملية جراحية لحالة اشتباه كورونا بمستشفى المبرة في بورسعيد

    الزعتر

     عشب مليء بالمركبات الصحية مثل “الروزمارينيك” الذي يساهم في تقليل الالتهابات ومستويات السكر في الدم، وكذلك زيادة تدفق الدم، ويساعد أيضا في تقليل ضغطه.

    الزنجبيل 

    من الممكن أن يساعد الزنجبيل في التحكم في ضغط الدم، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الزنجبيل يحسن من الدورة الدموية، ويريح العضلات المحيطة بالأوعية الدموية، ويخفض ضغط الدم، يدخل الزنجبيل في الكثير من الأطباق العربي، فهو من الأعشاب متعددة الاستخدامات، إذ يمكنك إضافته إلى الحلويات، أو المشروبات، أو بشره فوق البطاطا، أو الحساء، أو أطباق المعكرونة أو الخضار، كما تستطيع إعداده كشاي.

    الزعرور 

    يعد الزعرور من العلاجات العشبية لمرض ارتفاع ضغط الدم، وقد تم استخدامه في الأدوية الصينية التقليدية منذ آلاف السنين، وأظهرت العديد من الدراسات، التي طبقت على الفئران، أن عشبة الزعرور لها العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على صحة القلب، والأوعية الدموية، الأمر الذي يساهم بدوره في خفض ضغط الدم، ومنع تصلب الشرايين، وخفض مستوى الكوليسترول في الدم. 

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق