الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” في تيجراي الإثيوبية.. دماء الأهالي على الطرقات وحكومة “أديس أبابا” تواصل القصف

القاهرة 24
سياسة
الأحد 22/نوفمبر/2020 - 06:31 م

تواصل “القاهرة 24” مع أحد سكان إقليم تيجراي الإثيوبي، للتعرف على الأوضاع المعيشية للمواطنين داخل مدن الإقليم في ظل الصراع القائم منذ أيام، بين قوات الحكومة الإثيوبية، وقوات جبهة إقليم تيجراي.

وأضاف “دان دان” أحد سكان إقليم تيجراي، أن الأوضاع داخل الإقليم تزداد سوءًا في الوقت الراهن، جراء القصف المتواصل من قبل الجيش الإثيوبي، مشيرًا إلى فرار الكثير من السكان إلى الأراضي السودانية للنجاة من نيران قوات الحكومة الإثيوبية.

الصراع في إقليم تيجراي
الصراع في إقليم تيجراي

واستكمل، أن الحرب القائمة بين جبهة تيجراي الشعبية، وقوات الحكومة تسببت في انقطاع الماء والكهرباء عن الإقليم، مضيفًا أن الإقليم يشهد انقطاعًا مكثفًا في شبكات الإنترنت، كما لا يوجد وقود لدى المواطنين لاستخدامه في المتطلبات اليومية للحياة.

وأردف، أن الحرب أودت بحياة الكثير من النساء والأطفال وكبار السن، لعدم تمكنهم من الفرار من الأماكن التي تشهد صراعًا قويًّا بين القوات.

الصراع في إقليم تيجراي الإثيوبي
الصراع في إقليم تيجراي الإثيوبي

ويشهد إقليم تيجراي الإثيوبي صراعًا بين الجيش الإثيوبي، وقوات الجبهة الشعبية في الإقليم، منذ أيام، فيما تمكنت قوات الجيش الإثيوبي من السيطرة على مدينة أديجرات إحدى كبريات المدن في الإقليم، بعد تمكنها من السيطرة على بلدتي أكسوم وأدوا.

ورفضت الحكومة الإثيوبية على لسان رئيس الوزراء آبي احمد، وساطة الاتحاد الإفريقي، لانهاء الصراع في الاقليم، في حين يواصل الجيش الإثيوبي حشد قواته من مختلف أنحاء البلاد، تمهيدًا لإرسالها إلى إقليم تيجراي للمشاركة في النزاع.

الصراع الإثيوبي
الصراع الإثيوبي

اقرأ أيضا..

رئيس منظمة الصحة العالمية: لا أدعم قوات تيجراي في الصراع الإثيوبي

الجيش الإثيوبي يسيطر على مدينة أديجرات في إقليم تيجراي

تابع مواقعنا